Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بارنيه لحكومات الاتحاد الأوروبي: لم يتحقق تقدما كبيرا في محادثات البريكست

By أيار 14, 2018 474

أبلغ كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون خروج بريطانيا من التكتل، ميشال بارنيه، حكومات الاتحاد يوم الاثنين إن محادثات الانفصال مع بريطانيا تبقى متعثرة وسط خلافات تتنوع من الحدود الأيرلندية وصولا إلى من يجب ان يحكم في الخلافات حول اتفاقية الانسحاب.

وقالت إيكاترينا زاهاريفا نائبة رئيس الوزراء البلغاري للصحفيين في بروكسل بعد إفادة من بارنيه "المجلس أحيط علما بأنه لم يتحقق تقدما كبيرا". وفي تأكيد على العقبات القادمة، أشارت أن مهلة تنتهي في أكتوبر يريد الجانبان الوفاء بها "تبعد خمسة أشهر فقط من الأن" ودعت "لإنخراط أكبر" من بريطانيا خلال الأسابيع القادمة.

وأشارت زاهاريفا إن غياب تقدم بشأن كيفية إبقاء الحدود الأيرلندية مفتوحة بعد الانفصال وما إذا كانت محكمة العدل الأوروبية سيظل لها دور في الشؤون البريطانية "وكل قضايا الانفصال المتبقية" قد يهدد المحادثات حول العلاقة في المستقبل بين الجانبين.

ويزيد هذا الجمود من خطر حدوث خروج بدون التوصل لاتفاق خلال أقل من عام حيث ان حكومة تيريزا ماي تحت ضغط من متشددين داخل حزبها لتفضيل خروج مفاجيء بدلا من الرضوخ لمطالب الاتحاد الأوروبي.

ورفضت زهاريفا، التي تتولى دولتها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، مقترحات ماي بترتيب جمركي مخصص بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، قائلة "إذا أرادوا ان يكونوا جزءا من الاتحاد الجمركي، فيجب ان يكون الاتحاد الجمركي كما هو". وأكددت أيضا ان الاتحاد الأوروبي ينظر للمقترحات البريطانية بشأن أيرلندا على أنها تستدعي "حدودا فعلية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.