Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قادة الشعبوية في إيطاليا يدخلون الشوط الأخير من مفاوضات تشكيل حكومة

By أيار 16, 2018 413

من المقرر ان يجتمع القادة الشعبويون لإيطاليا يوم الاربعاء في مساعي أخيرة لتشكيل حكومة ائتلافية في ظل تزايد مخاوف سوق السندات.

وقال مسؤول بحزب الرابطة اليميني المتشدد الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه يناقش خطط سرية إنه تم الاستقرار على 90% من برنامج السياسات. وبحسب مسؤول بحزب حركة الخمس نجوم، تشمل القضايا العالقة الأمن والهجرة والقضاء.

ويدخل زعيم حركة الخمس نجوم لويجي دي مايو ورئيس حزب الرابطة المناهض للهجرة المراحل الأخيرة من محادثات استمرت لأيام ستشهد تقاسم الحزبين مسؤوليات الحكومة—لكنهما لم يتفقا بعد على من سيكون رئيس الوزراء. وذكرت صحيفة "كوريرا ديلا سيرا" إن الزعيمين قد يتناوبان في الحكم.

وقال سالفيني عبر فيديو مباشر على الفيس بوك "من المفترض ان نتمكن من الاتفاق على البرنامج الحكومي بنهاية اليوم". "إن فعلنا ذلك، إعلان الأسماء سيكون الأمر التالي".

وبعد أكثر من شهرين على انتخابات غير حاسمة في إيطاليا يوم الرابع من مارس، تجاوز الجانبان مهلات نهائية حددها الرئيس سيرجيو ماتريلا حيث يحاولان الاتفاق على أولويات سياسة مختلفة.

وأبلغ كلاوديو بروغي المستشار الاقتصادي لحزب الرابطة الصحفيين أنه لا يوجد مقترح لشطب جزء من ديون إيطاليا في مسودة البرنامج. وقال إنه "هناك ببساطة طلب لتغيير قواعد الإحصاء" بحيث لا تؤثر الأوراق المالية التي إشتراها البنك المركزي الأوروبي على نسبة الدين إلى الناتج المحلي الاجمالي مضيفا ان الطلب سيسري على كافة دول الاتحاد الأوروبي.

وتراجعت عوائد السندات الإيطالية من أعلى مستويات سجلتها خلال الجلسة بعد تعليقات بورغي، لكن ظل العائد على السندات الحكومة لآجل 10 أعوام فوق 2% مما يترك الفارق مع السندات الألمانية عند 146 نقطة أساس.

ولكن في وقت سابق قال أرماندو سيري النائب عن حزب الرابطة لتلفزيون "لا سيفن" إنهم يناقشون شطب ديون مستحقة للمركزي الأوروبي بقيمة 250 مليار يورو (300 مليار دولار) في تأكيد لخبر أوردته في وقت سابق صحيفة هافنجتون بوست الإيطالية. والمركزي الأوروبي محظور عليه تمويل الحكومات بشكل مباشر بموجب معاهدة ماستريخت. ورفض المتحدث باسم البنك التعليق.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.