Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاتحاد الأوروبي مستعد لفتح أسواقه أمام السيارات الأمريكية لتفادي حرب تجارية

By أيار 17, 2018 467

قال زعماء الاتحاد الأوروبي يوم الخميس إن الاتحاد مستعد للتفاوض على فتح أسواقه على نحو أوسع أمام الواردات من الولايات المتحدة بما في ذلك السيارات، في مسعى لتفادي حرب تجارية محتملة مع واشنطن.

وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوما جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب و10% على واردات الألومنيوم مشيرا إلى اعتبارات الأمن القومي لكنه منح منتجي الاتحاد الأوروبي إعفاء حتى أول يونيو انتظارا لنتيجة المحادثات.

وسعى زعماء الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم في صوفيا العاصمة البلغارية إلى إيجاد موقف مشترك وإقامة توازن بين مصالح أعضاء، مثل ألمانيا، أكثر حرصا على تفادي صراع تجاري وبين آخرين، من بينهم فرنسا، أكثر تصميما على عدم الانصياع لتقديم تنازلات.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ”لدينا موقف مشترك. نريد إعفاء دائما وبعد ذلك نحن جاهزون للحديث عن كيف يمكننا أن نخفض على نحو متبادل الحواجز أمام التجارة“.

 وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ”بخصوص التجارة، نحن واضحون تماما. لا يمكن أن تكون هناك أي مناقشات تفصيلية مع الولايات المتحدة ما لم يكن لدينا أولا إعفاء دائم“.

واتفق زعماء الاتحاد الأوروبي على أربعة مجالات سيكون الاتحاد على استعداد لفتح محادثات بشأنها مع الولايات المتحدة، لكن فقط بشرط أن تمنح واشنطن مصنعي الصلب والألومنيوم في الاتحاد إعفاء دائما من الرسوم الجمركية.

 وقال جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية إن الأوروبيين لن يتفاوضوا بينما هناك ”سيف مسلط على رؤوسنا“.
هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.