Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

منوتشن: أمريكا والصين تتفقان على تعليق الحرب التجارية

By أيار 21, 2018 482

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن يوم الأحد إن الولايات المتحدة والصين "علقتا" الحرب التجارية بعد ان اتفق أكبر اقتصادين في العالم على التخلي عن التهديد بفرض رسوم جمركية بينما يعملان على اتفاق تجاري أوسع نطاقا.

وذكر منوتشن ولاري كودلو، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاتفاق الذي توصل إليه المفاوضون الصينيون والأمريكيون يوم السبت وضع إطارا لمعالجة الاختلالات التجارية في المستقبل.

وقال منوتشن خلال مقابلة تلفزيونية مع شبكة فوكس بيزنس "الحرب التجارية تم تعليقها. في الوقت الحالي، اتفقنا على تعليق الرسوم التجارية أثناء محاولة  تنفيذ هذا الإطار".

وأعلنت بكين وواشنطن يوم السبت أنهما يتباحثان حول إجراءات بموجبها ترفع الصين وارداتها من الطاقة والسلع الزراعية من الولايات المتحدة لتقليص العجز التجاري الأمريكي في السلع والخدمات مع الصين والبالغ قيمته 335 مليار دولار سنويا.

وخلال جولة أولية من المفاوضات هذا الشهر في بكين، طلبت واشنطن أن تخفض الصين فائضها التجاري بمقدار 200 مليار دولار. ولم يشر البيان المشترك للبلدين الصادر يوم السبت إلى رقم محدد .

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بفرض رسوم جمركية على سلع صينية تصل قيمتها إلى 150 مليار دولار للتصدي لما تصفه إدارته بسوء استغلال بكين لحقوق الملكية الفكرية الأمريكية من خلال متطلبات المشروعات المشتركة والسياسات الأخرى التي تفرض نقل التكنولوجيا.

ووصف تقرير لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية البيان الصادر عن الحكومتين بأنه ”تعهد بعدم شن حرب تجارية بين البلدين“.

وفي تعليق نشرته شينخوا يوم الأحد، وصفت الوكالة البيان بأنه ”مثال جيد على الحلول المربحة للجميع“ مشيرا إلى أنه سيساعد الولايات المتحدة على خفض العجز التجاري من خلال زيادة الصادرات للصين وفيما يتيح للصين بتنويع الواردات وتحسين جودتها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.