Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالمركزي الأوروبي يؤكد ان اجتماع يونيو مهم في ظل تسارع التضخم

By حزيران/يونيو 06, 2018 443

أكد بيتر برايت كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي إن اجتماع السياسة النقدية الاسبوع القادم سيكون مهما للتوصل إلى قرار حول موعد إنهاء برنامج البنك لشراء السندات.

وتعزز تعليقاته وجهة النظر القائلة ان مجلس محافظي البنك قريب من حسم السؤال عن مدى استمراره في شراء الديون لدعم اقتصاد منطقة اليورو. ويتوقع الأعضاء نقاشا شاملا يُختتم بإعلان عام حول الموعد الذي ينوون عنده وقف مشترياتهم بحسب ما قاله مسؤولون مطلعون في منطقة اليورو.

وأضاف برايت خلال كلمة له في برلين يوم الاربعاء "من الواضح ان مجلس محافظي البنك سيتعين عليه الاسبوع القادم القيام بهذا التقييم، تقييم ما إذا كان التقدم الذي تحقق حتى الأن كافيا لتبرير إنهاء تدريجي لمشترياتنا من الأصول".

وارتفع اليورو 0.3% إلى 1.1754 دولار مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي. وقفزت العملة الموحدة يوم الثلاثاء بعد ان نشرت وكالة بلومبرج  تقريرا عن توقعات المجلس لاجتماع 14 يونيو.

وقال برايت أيضا إن "انحسار توقعات السوق بتوسعات أكبر لبرنامجنا صاحبه توقعات للتضخم تتماشى بشكل متزايد مع هدفنا". بالإضافة لذلك، "تتحسن" إشارات التضخم.

وتعد هذه التعليقات مهمة لأن برايت يصيغ مقترحات السياسة النقدية لمجلس محافظي البنك. ومن المقرر ان تستمر حاليا مشتريات الأصول حتى سبتمبر على الأقل.

وقال مسؤولون رفضوا نشر أسمائهم لأن الأمور سرية إن صانعي السياسة سيتعاملون على الأرجح مع اجتماع الاسبوع القادم كفرصة لمناقشة إنهاء شراء السندات. ومع ذلك من الممكن ألا يحدث شيئا. وقال أحد المصادر إن الرئيس ماريو دراغي ربما يستخدم مؤتمره الصحفي للإشارة أن إعلانا سيصدر في يوليو. ورفض المتحدث باسم المركزي الأوروبي التعليق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.