Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يهاجم التجارة غير العادلة في مجموعة السبع ويخطط للمغادرة مبكرا

By حزيران/يونيو 08, 2018 474

تنطلق اجتماعات مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بمزيد من تهديدات دونالد ترامب بشأن التجارة تمهيدا لأربع وعشرين ساعة من المحادثات الساخنة بين الحلفاء قبل ان يغادر الرئيس الأمريكي مبكرا.

وكتب الرئيس على تويتر قبل ساعات من وصوله إلى كيبيك "أتطلع للتعامل مع الصفقات التجارية غير العادلة مع دول مجموعة الدول السبع". وأضاف "أتوجه لكندا ومجموعة الدول السبع من أجل محادثات ستتركز أغلبها على التجارة الغير عادلة التي يتم ممارستها منذ زمن طويل ضد الولايات المتحدة".

وتؤكد هذه التغريدات إن ترامب سيحضر القمة بعد أسابيع من التكهنات أنه ربما يتغيب بدلا من تحمل انتقادات واسعة من الحلفاء حول رسوم الصلب والألمونيوم. وفي المقابل، يبدو عازما على الرد بشعاره أمريكا أولا.

وحذر زعماء أخرون، مثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنهم لن يوقعوا على بيان مشترك يرضخ لرغبات ترامب. وكتب في تغريدة "الرئيس الأمريكي ربما لا يمانع ان يكون معزولا، لكننا لا نمانع أيضا توقيع اتفاق لست دول فقط إن لزم الأمر".

ومن المنتظر ان تكون قمة مجموعة الدول السبع الأكثر توترا في سنوات بما يفرض ضغوطا على جاستن ترودو كمضيف من أجل تضييق هوة الخلاف بين ترامب وأوروبا، بينما من المفترض ان يكون رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي في الوسط. وسيغادر ترامب القمة مبكرا لحضور قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.