Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سالفيني يلمح إلى الفيتو ضد الاتحاد الأوروبي ما لم يخفف العقوبات على روسيا

By تموز/يوليو 16, 2018 562

قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو سالفيني، إنه سيضغط على الاتحاد الأوروبي لتخفيف العقوبات على روسيا وهدد بإعتراض أجندة الاتحاد الأوروبي إذا لم يحصل على ما يريده.

وفي مؤتمر صحفي في موسكو، قال سالفيني، الذي يشغل أيضا منصب وزير الداخلية، إن روسيا يجب عودتها "للأسرة الأوروبية" وان اجتماع اليوم الاثنين بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين "بداية رائعة". وقال إنه أجرى محادثات مع وزراء ومديرين تنفيذيين روس، دون ان يقدم أي تفاصيل أخرى.

وقال "نتمنى ان نكون قادرين على إقناع الحكومات الأخرى بالديمقراطية وأعداد مقنعة". "الفيتو هو الملاذ الأخير لكني لا أستبعد شيئا".

وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات على روسيا وطردوها من مجموعة الدول الثماني في 2014 ردا على ضمها لشبه جزيرة القرم في أوكرانيا. وقال سالفيني إن إيطاليا كانت الخاسر الأكبر من إجراءات الاتحاد الأوروبي. ويتعرض ترامب لضغوط من أجل مواجهة نظيره الروسي حول تدخل الكريملن في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 خلال اجتماع ثنائي استمر 90 دقيقية في هلسنكي.

وأضاف سالفيني "الاجتماعات والحوار أفضل بكثير من العقوبات" مكررا دعوة ترامب لإعادة ضم روسيا إلى اجتماعات مجموعة الثماني. "لديهم حق الجلوس مع أقوى الزعماء".

وأردف سالفيني أيضا ان إيطاليا لا تسعى للخروج من اتحاد العملة الموحدة لأوروبا.

وقال "نحن نعطي الاتحاد الأوروبي فرصة أخيرة لمواصلة البقاء كما هو".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.