Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الولايات المتحدة تحذر تركيا حول القس المحتجز

By آب/أغسطس 14, 2018 532

قال مصدران مطلعان إن كبير مستشاري الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب حذر سفير تركيا لدى واشنطن يوم الاثنين من أن الولايات المتحدة ليس لديها ما تتفاوض عليه قبل الإفراج عن قس أمريكي محتجز مما يشير ان الخلاف بين الدولتين سيستمر مع إمتداد الإنهيار المالي في تركيا إلى الأسواق الناشئة.

وبحسب المصدرين اللذين طلبا عدم نشر اسمائهما، وجه جون بولتون مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض تلك الرسالة للسفير سيردار كيليك في واشنطن. وقال البيت الأبيض إن كيليك طلب هذا الاجتماع، الذي تركز حول إحتجاز حكومة أنقرة للقس الإنجيلي الأمريكي أندريو برونسون. وأصبح رفض تركيا إطلاق سراح برونسون الخلاف الأحدث بين الدولتين.

وكان الاجتماع في البيت الأبيض أول مقابلة معلنة بين مسؤولين كبار من الحكومتين منذ ان أمر الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة بزيادة الرسوم الجمركية على صادرات تركيا من الصلب والألمونيوم. وأضاف المصدران إن إدارة ترامب ليس لديها مقترحات مساومة على طاولة التفاوض في الوقت الحالي ، وأنه لم يتحقق أي تقدم خلال الاجتماع مع كيليك.

وتصاعدت التوترات بين الدولتين الحليفتين بتحالف الناتو وسط خلاف حول إحتجاز برونسون، الذي قضيته يساندها نائب الرئيس مايك بنس. وتبنى الرئيس التركي رجب طيب أردوجان موقفا يتسم بالتحدي قائلا أن الولايات المتحدة "لا يمكنها ترويض" دولته بالتهديدات وحذر من ان ترامب يخاطر بخسارة حليف إستراتيجي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.