Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول أمريكي يحذر من عقوبات جديدة على تركيا إذا لم يتم الإفراج عن القس

By آب/أغسطس 14, 2018 519

قال مسؤول بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تحذر من أن ضغوطا اقتصادية أكبر قد تكون في انتظار تركيا إذا رفضت الإفراج عن القس الأمريكي المحتجز.

وجاءت هذه الرسالة الصارمة بعد يوم من اجتماع جون بولتون مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض على إنفراد مع السفير التركي سيدراد كيليك حول قضية القس الإنجيلي أندريو برونسون. وقال مسؤول أمريكي كبير إن بولتون حذر كيليك من أن الولايات المتحدة لن تقدم أي تنازل.

وقال مسؤول البيت الأبيض، الذي تحدث لوكالة رويترز بشرط عدم نشر اسمه، إنه لم يتحقق أي تقدم حتى الأن بشأن قضية برونسون.

وأضاف المسؤول "الإدارة ستظل بقوة متمسكة بموقفها حيال ذلك. الرئيس ملتزم بنسبة 100% بعودة القس برونسون لدياره وإذا لم نشهد تحركات خلال الأيام القليلة القادمة أو  خلال أسبوع قد يتم إتخاذ مزيد من الإجراءات".

وأشار المسؤول إن إجراءات جديدة ستكون على الأرجح في شكل عقوبات اقتصادية. "الضغط سيتم تصعيده إذا لم نر نتائج".

وساءت العلاقات بين تركيا والولايات التحدة بفعل إحتجاز برونسون بالإضافة إلى تعارض مصالح حول سوريا. وأمر ترامب بفرض رسوم على صادرات الصلب والألمونيوم التركية الاسبوع الماضي مما ساهم في انخفاض عنيف لليرة.

وتدرس الولايات المتحدة أيضا فرض غرامة على "خلق بنك" المملوك للدولة في تركيا بسبب مساعدته المزعومة لإيران في التملص من العقوبات الأمريكية. وفي وقت سابق من هذا الشهر، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على وزيرين في حكومة الرئيس رجب طيب أردوجان في محاولة لجعل تركيا تسلم برونسون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.