Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب في حفل جمع تبرعات يشكو من زيادات باويل لأسعار الفائدة

By آب/أغسطس 20, 2018 510

قال الرئيس دونالد ترامب إنه كان يتوقع ان يكون جيروم باويل مؤيدا للتمويل الرخيص خلال رئاسته للاحتياطي الفيدرالي، وأعرب عن أسفه لمانحين جمهوريين أثرياء في حفل جمع تبرعات بهامبتون من أن مرشحه في المقابل رفع أسعار الفائدة، وفقا لثلاثة أشخاص كانوا حاضرين.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خمس مرات منذ تولي ترامب الحكم، بما في ذلك مرتين هذا العام تحت قيادة باويل. ويرشح رئيس الدولة رئيس الاحتياطي الفيدرالي ومحافظين أخرين في واشنطن، لكن البنك مستقل وكان قد أحبط على مدار التاريخ رؤساء برفعه أسعار الفائدة دون اعتبار للسياسة.

وإشتكى ترامب علنا الزيادات الأخيرة لأسعار الفائدة من البنك المركزي، لكن تعليقاته في الأحاديث الخاصة مع المانحين هي أكثر انتقاد شخصي لأداء باويل يظهر حتى الأن. وطلب الأشخاص الذين نقلوا التعليقات عدم نشر أسمائهم لأن حفل جمع التمويلات كان مغلق أمام الجمهور.

وتضاف إنتقاداته إلى هجوم وجهه للاحتياطي الفيدرالي تحت قيادة باويل في يوليو ، عندما قال إنه "غير مبتهج" بشأن زيادات أسعار الفائدة. وكان هذا الهجوم، خلال مقابلة مع سي.ان.بي.سي، خروجا عن تقليد متبع منذ أكثر من عشرين عاما من تجنب الرؤساء التعليق على السياسة النقدية إحتراما لإستقلالية الاحتياطي الفيدرالي.

ووصل الدولار، بحسب مؤشر بلومبرج للعملة الأمريكية، لأضعف مستويات الجلسة بعد التقرير على تعليقات ترامب في حفل جمع التبرعات.

ورغم شكاوى ترامب، يمضي الاحتياطي الفيدرالي ببطء في رفع أسعار الفائدة مقارنة بدورات اقتصادية سابقة. وأسعار الفائدة منخفضة بالمقاييس التاريخية في ضوء ان معدل البطالة أقل من 4%، وتسارع النمو الاقتصادي في الأشهر الأخيرة.

ويبرر باويل وزملائه نهجهم الحذر تجاه رفع أسعار الفائدة بالإشارة إلى تباطؤ التضخم، الذي لا يظهر بادرة على الارتفاع بحدة فوق مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي والمتحدث باسم الاحتياطي الفيدرالي ديفيد سكيدمور التعليق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.