Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البوندسبنك يرى أن الاقتصاد الألماني سيتباطأ خلال الأشهر المقبلة

By آب/أغسطس 20, 2018 450

وفقا للبنك المركزي الألماني "البوندسبنك"، من المتوقع ان يتباطأ الاقتصاد الألماني في الأشهر المقبلة حتى إذا تم إحتواء التوترات التجارية.

وقال البوندسبنك في تقريره الشهري إن النمو في الربع الثالث "قد يكون أبطأ بعض الشيء من المتوسط خلال النصف الأول من العام" على خلفية ضعف طلبيات المصانع وفي ظل مواجهة شركات تصنيع السيارات اختبارات انبعاثات كربونية جديدة. وعلى الرغم من ذلك، من المتوقع ان يؤدي استهلاك الأفراد بجانب قوة سوق العمل إلى بقاء الدولة على "مسار نمو سليم".

وأضاف المركزي الألماني إن الصراعات التجارية لم تكن المحرك الرئيسي لتراجع معنويات قطاع التصنيع عالميا، مشيرا أن مؤشرات النشاط في الدول المرجح ان تتأثر بالإجراءات المقيدة للتجارة تغيرت بشكل طفيف فقط.

وتابع "رغم ذلك قد يفرض تصاعد هذه الخلافات عبئا كبيرا على نمو الاقتصاد العالمي".

ويعني وضع ألمانيا كأكبر اقتصاد في منطقة اليورو إن توقعاتها للنمو ستؤثر على موعد بدء البنك المركزي الأوروبي في رفع أسعار الفائدة بعد سنوات من التحفيز. ويخطط المركزي الأوروبي لإنهاء برنامجه لشراء السندات في ديسمبر وإبقاء تكاليف الإقتراض دون تغيير حتى صيف 2019 على الأقل.

وقال ينز فايدمان رئيس البوندسبنك للصحيفة الألمانية "فرانكفورتر ألجمينه" في مطلع الأسبوع إن تشديد السياسة النقدية بات "وشيكا" الأن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.