Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المحادثات التجارية بين أمريكا والصين لم تحرز تقدما

By آب/أغسطس 24, 2018 478

إختتمت محادثات تجارية تحظى بمتابعة وثيقة بين الولايات المتحدة والصين يوم الخميس دون إحراز تقدم مما يمهد لمزيد من التصعيد في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال شخص مطلع على المناقشات إن اجتماعات الجانبين هذا الأسبوع لم ترتق إلى التوقعات ولم يتم تقرير محادثات إضافية. وأضاف أيضا المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن المسؤولين الصينيين أثاروا احتمال ألا تجرى مفاوضات إضافية إلا بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في نوفمبر.

وفي بيان، قال البيت الأبيض إن الدولتين "تبادلتا الأراء حول كيفية تحقيق العدالة والتوازن في العلاقة الاقتصادية، بما يشمل معالجة قضايا هيكلية في الصين " التي أشارت لها الولايات المتحدة في تحقيق يخص ممارسات الصين حيال الملكية الفكرية. ولم تصدر الصين حتى الأن بيانها.

وجاء ختام المحادثات بعد ساعات فحسب من كشف بكين وواشنطن عن أحدث جولة من رسوم جمركية متبادلة يوم الخميس. فبعد رسوم على واردات بقيمة 16 مليار دولار فرضتها كل دولة على الأخرى وصلت القيمة الاجمالية للبضائع التي شملتها رسوم نتيجة الحرب التجارية للرئيس دونالد ترامب مع الصين إلى 100 مليار دولار.

ولكن تحضر إدارة ترامب دفعة رسوم أكبر تغطي نحو ستة ألاف منتجا من الصين بقيمة سنوية 200 مليار دولار التي من المنتظر ان تدخل حيز التنفيذ الشهر القادم.

وسيمثل هذا التحرك والرد المرتقب من الصين أكبر تصعيد حتى الأن للحرب التجارية بين الدولتين ويصل بها لمنطقة جديدة من حيث النطاق وبالبدء في إضرار المستهلكين الأمريكيين بشكل مباشر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.