Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مصادر: أمريكا والمكسيك تستعدان لإبرام اتفاق "نافتا" جديد

By آب/أغسطس 26, 2018 480

قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن الولايات المتحدة والمكسيك إقتربتا من حل خلافاتهما الثنائية بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" وربما تبرمان اتفاقا في موعد أقربه الاثنين مما يمهد الطريق أمام احتمال عودة كندا إلى المحادثات لتعديل الاتفاق التجاري الذي يضم الدول الثلاث.

وبحسب المصادر، حققت الدولتان إنفراجة كبيرة في الأيام القليلة الماضية حول القضايا الحرجة الخاصة بالسيارات والطاقة. ومن المنتظر استمرار المحادثات اليوم الأحد.

وكان الرئيس دونالد ترامب متفائلا يوم السبت وكتب على تويتر إن الولايات المتحدة قد تتوصل "لاتفاق تجاري كبير" مع جارتها الجنوبية قريبا. وستحتاج بنود أي اتفاق يتوصل إليه الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايت هايزر الموافقة النهائية من ترامب.

ويبقى من غير الواضح كيف سيعلن المفاوضون الأمريكيون والمكسيكيون إستكمال العمل حيال قضاياهم الثنائية في ضوء ان وزير الاقتصاد المكسيكي إلدفونسو غواجاردو أشار أن بلاده لن تصدر إعلانا بشأن اتفاقية نافتا ما لم توقع كندا أيضا على أي اتفاق جديد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.