Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ماي تتعهد بالتصدي لأي محاولة من بوريس جونسون للإطاحة بها

By آب/أغسطس 28, 2018 468

قالت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية إنها ستتصدى لأي تحد لزعامتها من وزير خارجيتها السابق بوريس جونسون وإنها تنوي قيادة حزب المحافظين الذي تنتمي له إلى الانتخابات العامة القادمة.

وإستقال جونسون من الحكومة الشهر الماضي إحتجاجا على رؤية ماي للانفصال عن الاتحاد الأوروبي وهو مرشح بشدة أن يكون خليفتها المحتمل بسبب شعبيته بين أعضاء حزب المحافظين على المستوى الشعبي. وينظر إلى مؤتمر لحزب المحافظين في أكتوبر كموعد محتمل لمحاولة جونسون المنافسة على زعامة الحزب.

وعند سؤالها عن تحد محتمل من جونسون، أبلغت ماي الصحفيين "قلت من قبل أنا في باقية في منصبي للمدى الطويل. أنا في منصبي لتحقيق مطالب الشعب البريطاني هذا ما أركز عليه".

وتلاحق التكهنات حول زعامة الحزب ماي منذ ان خسرت أغلبيتها في انتخابات مبكرة كارثية العام الماضي. وهذا ترك حكومتها معتمدة على دعم الحزب الوحدوي الديمقراطي الأيرلندي الشمالي لتمرير تشريعات في البرلمان—وجعلها أيضا تحت رحمة متمردين من أقصى اليمين واليسار داخل حزبها.

لكن ماي سخرت من الإشارة إنها تواجه خطر مواجهة صيحات إستهجان في مؤتمر الحزب حول خطتها الإحتفاظ بدخول إلى السوق الأوروبية الموحدة من أجل السلع بعد موعد الإنسحاب من الاتحاد الأوروبي. ويرى أشد المشككين في الاتحاد الأوروبي داخل حزبها إن هذا يتعارض مع روح استفتاء عام 2016 الذين يقولون إنه يدعو لإنفصال كامل من التكتل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.