Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الريال الإيراني ينهار لمستوى قياسي جديد

By أيلول/سبتمبر 04, 2018 441

هبط الريال الإيراني لمستوى قياسي جديد مقابل الدولار في السوق السوداء يوم الثلاثاء بحسب موقع يرصد سوق الصرف وسط تدهور في الوضع الاقتصادي وعودة فرض الولايات المتحدة للعقوبات.

وذكر موقع "بونابست" المتخصص في رصد السوق غير الرسمية إن سعر الدولار بلغ 138 ألف ريال.

وكان الريال نزل يوم الاثنين لمستوى قياسي قرب 128 ألف للدولار وفقا لبونابست. ويبلغ السعر الرسمي، الذي يشير إليه موقع البنك المركزي، 42 ألف ريال.

وتشهد العملة تقلبات على مدى أشهر بسبب ضعف الاقتصاد وصعوبات مالية في البنوك المحلية وطلب مكثف على الدولار من قبل الإيرانيين الذين يخشون من ان يؤدي إنسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015  وتجدد العقوبات الأمريكية إلى إنكماش صادرات إيران من النفط والسلع الأخرى.

وعزل البرلمان الإيراني الأسبوع الماضي وزير الشؤون الاقتصادية وكان هذا القرار هو الأحدث ضمن تغيير مستمر لكبار المسؤولين الاقتصاديين. وفي أوائل أغسطس صوت النواب الإيرانيون لصالح إقالة وزير العمل وفي يوليو إستبدل الرئيس حسن روحاني رئيس البنك المركزي.

وكانت إحتجاجات مرتبطة بالوضع  الاقتصادي الصعب قد إندلعت ديسمبر الماضي لتنتشر إلى أكثر من 80 بلدة ومدينة وأسفرت عن سقوط 25 قتيلا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.