Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نائب رئيس الوزراء: الإيطاليون يأتون قبل وكالات التصنيف الائتماني

By أيلول/سبتمبر 02, 2018 444

قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي يوم الأحد إن حكومة بلاده ستتخذ "خيارا تاريخيا" بين ما يحتاجه المواطنون وما تقول وكالات التصنيف الائتماني إنه يجب فعله، ردا على تخفيض وكالة فيتش النظرة المستقبلية للديون الإيطالية.

وخفضت فيتش يوم الجمعة النظرة المستقبلية لتصنيف ثالث أكبر دين في العالم إلى "سلبية" من "مستقرة" مستشهدة بمخاوف حول "الطبيعة الجديدة والغير مختبره" للحكومة الشعبوية ووعودها زيادة الإنفاق.

ورد وزير الاقتصاد جيوفاني تريا على نحو مطمئن يوم السبت قائلا إن إيطاليا ستحترم إلتزاماتها المالية التي ينص عليه الاتحاد الأوروبي وستعلن عن سياسات ملموسة في الأسابيع المقبلة.

لكن كان لويجي دي مايو نائب رئيس الوزراء، الذي هو أيضا زعيم حزب حركة الخمس نجوم، أقل تفاؤلا وتعهد بتنفيذ التعهد الانتخابي الرئيسي لحزبه بتقديم دخل شامل للفقراء.

وقال دي مايو في مؤتمر بساحل توسكان "في 2019 لابد ان يبدأ الدخل الشامل". "علينا ان نخصص تمويلا في الميزانية حتى يتسنى لخمسة ملايين مواطنا إيطاليا فقيرا على الأقل العودة للعمل".

وأضاف دي مايو إنه على خلاف الحكومة السابقة، سيلتفت التحالف المؤلف من حركة الخمس نجوم وحزب الرابطة اليميني المتشدد، للمواطنين قبل وكالات التصنيف الائتماني.

وقال "لا يمكننا التفكير في الإنصات لوكالات التصنيف الائتماني وطمأنة الأسواق، وبعدها نطعن الإيطاليين في ظهورهم".

ويعادل دين إيطاليا، البالغ 2.3 تريليون يورو، أكثر من 130% من ناتجها المحلي ويجعل الدولة مهددة بتقلب معنويات المستثمرين.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.