Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هانت: بريكست دون إتفاق هو بمثابة "إنتحاراً سياسياً"

By أيار 28, 2019 535

صرح وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت بأن حدوث بريكست دون إتفاق سيكون بمثابة "إنتحاراً سياسياً" لبريطانيا، ليصبح أول مرشح ينافس على خلافة رئيسة الوزراء تيريزا ماي يستبعد هذا الإحتمال ويبدأ في مواجهه مع منافسيه.

جعلت تعليقات هانت رأيه مختلف عن كل المرشحين متضمنين المرشح البارز بوريس جونسن، وهو وزير الخارجية الذي سبق هانت، الذي صرح بأن بريطانيا ستغادر الإتحاد الأوروبي مع أو بدون إتفاق بحلول نهاية أكتوبر.

أعلنت ماي عن خططها للتنحي بعد فشلها المتكرر في تأمين موافقة البرلمان على إتفاقها لمغادرة الإتحاد الأوروبي، لتحدث منافسة في حزب المحافظين الحاكم على من سيخلفها في منصبها في الاسابيع القادمة.

ستقرر المنافسة كيفية أو حتى إحتمالية مغادرة بريطانيا للإتحاد الأوروبي، وما إذا كانت ستواجه إنتخابات محلية جديدة مع إنقسام أحزابها السياسية الكبرى وزعزعتهم بفعل البريكست.

وضع هانت نفسه في مواجهه مع جونسن والأخرون الذين يصرون على أن إحتمالية مغادرة الإتحاد الأوروبي بدون الإتفاق يجب أن يظل خياراً مطروحاً، وقال هانت أن أي خطوة من هذا القبيل ستُحظر من قبل المشرعين وستؤدي إلى إجراء إنتخابات محلية.

وكتب هانت في صحيفة التليجراف "التوصل إلى الخروج دون إتفاق من خلال إنتخابات عامة ليس بحل؛ بل هو إنتحاراً سياسياً". "الوصول إلى إتفاق مختلف هو الحل الوحيد – وهو ما سأسعى له إذا أصبحت أنا القائد".

وقال الإتحاد الأوروبي أن إتفاق الإنفصال الذي توصل له مع ماي هو إتفاق نهائي ولايمكن إعادة التفاوض عليه. يعارض الكثير من مؤيدي البريكست هذا الإتفاق بسبب ما يعرف "بالباكستوب" الذي يطالب بريطانيا بالإلتزام ببعض القواعد الأوروبية إلى أجل غير مسمى إذا لم يتم التوصل لإتفاق في المستقبل لإبقاء الحدود البرية لإيرلندا مفتوحة.

وقال هانت، الذي صوت في إستفتاء عام 2016 بالبقاء داخل الإتحاد الأوروبي، أنه سيحاول الوصول إلى إتفاق جديد يخرج بريطانيا من الإتحاد الجمركي الخاص بالإتحاد الأوروبي مع "إحترام المسائل المشروعة" الخاصة بالحدود الأيرلندية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.