Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يهاجم الصين بضراوة مع إستئناف المحادثات، والأسهم تهبط

By تموز/يوليو 30, 2019 453

هاجم الرئيس دونالد ترامب الصين على عدم قيامها بشراء منتجات زراعية أمريكية وقال إنها لازالت "تحتال" على الولايات المتحدة، وتأتي هذه التصريحات في وقت تستأنف فيه الدولتان المفاوضات التجارية في شنغهاي بعد توقف إستمر لثلاثة أشهر.  

وقال ترامب يوم الثلاثاء على تويتر "الصين تؤدي بشكل سيء جدا، هذا أسوأ عام لها منذ 27 عاما—وكانت من المفترض ان تبدأ شراء منتجاتنا الزراعية الأن—ولا توجد علامات على إنها تفعل ذلك....هذه هي المشكلة مع الصين، هم لا يوفون بوعودهم".

وأبلغ ترامب الصحفيين قبل مغادرة البيت الأبيض في وقت لاحق متجها إلى ولاية فيرجينيا "إما نبرم اتفاق عظيما أو لا نبرم إتفاقا على الإطلاق".

وقال إن بكين مستعدة لتقديم تنازلات في المحادثات التجارية لكن غير متأكد إذا كان سيقبلها وإن القرار حول التوصل إلى اتفاق يعود له، وليس لنظرائه الصينيين.

وإنخفضت الأسهم الأمريكية لليوم الثاني على التوالي وسط نتائج متباينة لأرباح الشركات وتكهنات متزايدة بأن التوصل لإتفاق تجاري مع الصين يبقى بعيد المنال. وهبط مؤشر اس اند بي 500 بعد ان إنتقد ترامب الصين في وقت بدأ فيه مفاوضوه محادثات في شنغهاي. وتراجعت أيضا أسعار الفول الصويا والقطن.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة تملك "كل أوراق اللعبة" وحذر من إنه إذا أعيد انتخابه في 2020 فإن الصين ستواجه اتفاقا أصعب بكثير. وقال "هم دوما يغيرون الاتفاق في النهاية لمصلحتهم" مضيفا  "إنهم ربما ينتظرون انتخاباتنا ليروا إن كنا سننتخب واحدا من الجثث الهامدة المنتمية للحزب الديمقراطي مثل جو النائم". وتلك إشارة إلى مرشح الرئاسة للحزب الديمقراطي، نائب الرئيس السابق جو بايدن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.