Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بريطانيا ستضغط على الاتحاد الأوروبي للتفاوض على إتفاق بريكست جديد

By تموز/يوليو 30, 2019 478

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن رئيس الوزراء سيقضي الأسابيع القليلة القادمة يضغط على الاتحاد الأوروب للتفاوض على إتفاق بريكست أفضل، وفي نفس الأثناء يحضر دولته لمغادرة التكتل بدون اتفاق في حال فشلت مساعيه.

ويعد حدوث إنفصال فوضوي بدون اتفاق هو السيناريو الذي يثير قلق قادة الشركات ويضعف الاسترليني منذ ان فاز جونسون بالسباق ليصبح الزعيم الجديد لبريطانيا قبل أسبوع. وهبط الاسترليني إلى أدنى مستوياته مقابل الدولار منذ أكثر من عامين يوم الاثنين.

وسيسافر جونسون إلى مزرعة في ويلز يوم الثلاثاء للإستماع لأراء العمال المزارعين حول تطلعاتهم للحياة بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي حيث قال مكتبه إن الحكومة ستضغط بقوة في المفاوضات مع بروكسل.

وقال في حديثه قبل رحلته إن البريكست سيسمح لبريطانيا إلغاء السياسة الزراعية المشتركة للاتحاد الأوروبي وتصدير محاصيل زراعية أكبر حول العالم عندما تكون حكومته حرة في توقيع إتفاقيات تجارية جديدة خارج الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون "بمجرد ان نغادر الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر، سنحظى بفرصة تاريخية لتقديم خطط جديدة تدعم الزراعة—وسنتأكد من ان يحصل المزارعون على صفقة أفضل.... البريكست يقدم فرص جمة لدولتنا، وحان الوقت للنظر إلى المستقبل بفخر وتفاؤل".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.