Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أيرلندا لن تتعرض للتخويف فيما يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

By تموز/يوليو 31, 2019 471

قال رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار في مقابلة نشرت يوم الأربعاء إن أيرلندا لن تتعرض للتخويف في المحادثات بشأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، حيث أصبح الخلاف بين لندن ودبلن حول خطط الحدود الأيرلندية القضية الأكثر إثارة للجدل في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن أتفاقية الانفصال .

دعا رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون أيرلندا إلى إلغاء شرط "الباكستوب" الحدودي في الاتفاقية التي تم التفاوض عليها مع  تيريزا ماي .

وقال فارادكار في مقابلة مع صحيفة ديلي ميرور الإيرلندية: "لن تتعرض أيرلندا للتخويف بشأن هذه القضية وكحكومة وكدولة ، أعتقد أننا سنلتزم بموقفنا ".

وقال فارادكار إن أيرلندا حصلت على "دعم كامل" من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى بشأن الباكستوب ، صُممت كوثيقة تأمين لمنع مراقبة الحدود بين أيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي وإيرلندا الشمالية الخاضعة للحكم البريطاني ، لكن جونسون يقول إنها ستُبقي بريطانيا مرتبطة بقواعد الجمارك في الاتحاد الأوروبي .

وقال فارادكار إن أول مكالمة هاتفية له مع جونسون يوم الثلاثاء "كانت على ما يرام" وقال إنه لم يعد من المفاجئ أن تأتي المكالمة بعد ستة أيام من تعيينه .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.