Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha
Nashwa Nabil

Nashwa Nabil

ارتفع الدولار يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أقل من المتوقع في أكتوبر ، في حين أن الأجور المكتسبة والتوظيف في الشهرين السابقين كانت أقوى مما كان متوقعا في السابق.

ارتفعت الرواتب غير الزراعية بمقدار 128,000 وظيفة في الشهر الماضي ، في حين زاد متوسط ​​الأجر بالساعة ستة سنتات ، أو 0.2٪ بعد أن كان دون تغيير في سبتمبر.

قال شون أوسبورن كبير خبراء العملات الأجنبية في شركة سكوتيابنك في تورنتو ، إنه بيانات جيدة جداً وفي هذا السياق فأن البيانات أفضل بكثير مما كان متوقعا ، حيث استعدت الأسواق ، وبالتأكيد من حيث العناوين الرئيسية ، لتقارير أضعف بكثير بالنظر إلى التأثير المتوقع من إضراب جنرال موتورز وتوظيف التعداد ، حيث يُعامل العمال المضربون الذين لا يتلقون شيكاً خلال فترة مسح كشوف المرتبات على أنهم عاطلون عن العمل ، و انتهى إضراب حوالي 46000 عامل في مصانع جنرال موتورز في ميشيغان وكنتاكي يوم الجمعة الماضي ، كما ترك موظفو التعداد المؤقت وظائفهم أيضاً خلال الشهر.

ارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 97.45 مرتفعاً من 99.27 قبل البيانات ، قبل أن يرتد إلى 97.30 ، مرتفعاً بنسبة 0.02 ٪ في اليوم.

ضعف الدولار منذ خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام ، وأشار إلى أن المزيد من التخفيضات قد لا تكون وشيكة.

تؤثر المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي على العملة الأمريكية ، حيث من المتوقع أن يستأنف البنك المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة إذا تفاقمت البيانات الاقتصادية.

تراجعت تدفقات الملاذ الآمن إلى العملة الأمريكية بسبب التفاؤل بأن الولايات المتحدة والصين تقتربان من التوصل إلى اتفاق لإنهاء حربهما التجارية ، والتي يلقى عليها باللوم في تباطؤ النمو العالمي.

وقال أوسبورن إن " التقدم الواضح في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد أضعف الدولار إلى حد ما " ، " وهناك المزيد من الثغرات الأمنية التي بدأت تتغذى على الدولار مع احتمال تباطؤ الاقتصاد الأمريكي ".

قال وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس يوم الجمعة إن الاتفاق المبدئي "المرحلة الأولى" مع الصين يبدو في حالة جيدة ومن المحتمل أن يتم توقيعه في منتصف نوفمبر ، على الرغم من أنه لا يزال هناك تاريخ محدد .

حذر حزب المحافظون الحاكمون في بريطانيا يوم الجمعة أن التصويت لحزب البريكست قد يمنع بريطانيا من مغادرة الاتحاد الأوروبي وقد يضع رئيس حزب العمال المعارض جيريمي كوربين في السلطة في الانتخابات المقبلة.

وقال رئيس حزب المحافظين جيمس كليفرلي في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني "التصويت لصالح رئيس حزب البريكست فارج يخاطر بترك جيريمي كوربين في داونينج ستريت عبر الباب الخلفي".

"لن يتم البريكست - وسيخلق برلماناً آخر غير مزدحم لا يعمل" .

أخبر زعيم حزب البريكست نايجل فارج ، رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الجمعة أنه يتعين عليه التخلي عن أتفاقية البريكست التي أبرمها مع الاتحاد الأوروبي والموافقة على التحالف لانتخابات 12 ديسمبر أو مواجهة وقتال على كل مقعد في بريطانيا.

وقال فارج الذي دفع رئيس الوزراء البريطاني آنذاك دافيد كاميرون لدعوة استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ثم ساعد في قيادة الحملة لمغادرة الاتحاد الأوروبي ، يوم الجمعة إن جونسون أمامه حتى 14 نوفمبر للموافقة على مطالبه.

وقال فارج للصحفيين في لندن إذا لم توافق الحكومة على ذلك " فإن حزب البريكست سيكون الحزب الوحيد الذي يقف في هذه الانتخابات التي تمثل في الواقع بريكست " ، " سننافس في كل مقعد في إنجلترا واسكتلندا وويلز ، بلا شك في أننا مستعدون."

وأضاف: " سأقول هذا لبوريس جونسون: أسقط الاتفاقية ، لأنها ليست بريكست ، أسقط الاتفاقية لأنه مع مرور أسابيع واكتشف الناس ما الذي ستوقعه ، فلن يعجبهم ".

وقال فارج إن أي تحالف يمكن أن يستهل بأغلبية الأحزاب التي تدعم الاتحاد الأوروبي.

وقال "لا يوجد طرف واحد يملك التصويت على البريكست ، بما في ذلك حزب الاتحاد الأوروبي"، "هذا شيء يعبر عن جميع الولاءات والانقسامات التقليدية ، ولهذا السبب فإن الطريقة الوحيدة لإنجاز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هي تشكيل تحالف" مغادرة "والفوز في هذه الانتخابات بأغلبية كبيرة."

سيتعين على كل من المحافظين برئاسة جونسون وحزب العمال المعارض القتال على ثلاث جبهات على الأقل: ضد بعضهم البعض بينما يسعى حزب البريكست إلى صيد الناخبين المؤيدين للبريكست ويسعى الديمقراطيون الأحرار إلى كسب معارضي البريكست .

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة حيث عززت البيانات القوية من الصين الرغبة في المخاطرة ، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف من الولايات المتحدة لتحديد تأثير الحرب التجارية طويلة الأمد على اقتصادها.

أنخفضت معاملات الذهب الفورية  بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 1509.25 دولار للأوقية اعتباراً من الساعة  1103 بتوقيت جرينتش ، بعد أرتفاع الأسعار لتسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.4 ٪.

كما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 1512.60 دولار للأوقية.

وقال لوكمان لتونجا المحلل في فوركس تريد ماركت  "البيانات من الصين تخفف إلى حد ما المخاوف بشأن المشهد العالمي وتقلل في النهاية من شهيتها للذهب " ، مضيفاً أن الشكوك التجارية وتخفيض سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف تستمر في دعم الذهب في المدى المتوسط ​​.

ارتفعت الأسهم الأوروبية ، لتحقيق أفضل يوم لها منذ أكثر من أسبوع ، حيث أدى الارتداد المفاجئ في نشاط الصناعات التحويلية في الصين إلى تهدئة المستثمرين القلقين بشأن التقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بسبب النغمات المتضاربة من الاتحاد الاوروبي .

أظهر مسح للأعمال التجارية الخاصة أن نشاط المصانع في الصين قد توسع بشكل غير متوقع بأسرع وتيرة منذ أكثر من عامين في أكتوبر ، حيث ارتفعت طلبيات التصدير الجديدة وزادت المصانع من الإنتاج.

كما رفع المعنويات بيان صادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول فيه إن الجانبين سيعلنان قريباً عن مكان جديد لتوقيع اتفاق "المرحلة الأولى" ، بعد أن ألغت الاحتجاجات في تشيلي قمة مخططة هناك هذا الشهر.

فمازالت "مستويات المقاومة تتجه نحو 1520 دولار- 1525 دولار ، مع امتداد نحو مقاومة قوية عند 1535 دولار."

الأسواق تنتظر الآن جداول الرواتب خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة ، من المتوقع أن يكون الاقتصاد الأمريكي قد خلق 89000 وظيفة جديدة في أكتوبر ، أقل من 136000 وظيفة جديدة تم إنشاؤها في الشهر السابق ، وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز.

قال لوتنجا من فوركس تريد أن بيانات الوظائف المخيبة للآمال اليوم قد تجدد المضاربات بشأن تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي للأمام مع خفض سعر الفائدة الرابع بحلول نهاية عام 2019.

قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام ، لكنه أشار إلى أنه لن يكون هناك مزيد من التخفيضات ما لم يتخذ الاقتصاد منعطفاً نحو الأسوأ.

بقيت المعادن الثمينة الأخرى صامتة ، في حين انخفضت الفضة بنسبة  0.3 ٪ إلى 18.07 دولار  والبلاتين كان ثابتا عند 931.94 دولار ، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.3 ٪ إلى 1789.60 دولار ، بعد أن سجل أعلى مستوى قياسي عند 1.824.50 دولار للأوقية يوم الأربعاء.

ظل  الجنيه الإسترليني أقل من 1.30 دولار يوم الجمعة قبيل المؤتمر الصحفي لحزب البريكست  الذي أقامه نايجل فارج ، حيث قالت وسائل الإعلام المحلية إنه من المتوقع أن يقدم عدداً أقل من المرشحين للانتخابات العامة في 12 ديسمبر ، وهي خطوة قد تعزز الجنيه.

يقول المحللون إن المستثمرين يخشون من أن يكون هناك مجال كامل لمرشحي حزب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يفوز بالناخبين المؤيدين لخروج بريطانيا من حزب المحافظين الحاكم وبالتالي يعزز حزب العمل اليساري ،  ورفض فارج التقارير التي تفيد بأن حزبه سوف يسحب المرشحين لتجنب إلحاق الأذى بالحزب المحافظين باعتباره "تكهنات خامدة".

وقال جيريمي ستريند ، رئيس استراتيجين العملات لدى كابيتل ماركت  : "سنراقب إعلان البريكست ببعض الاهتمام" ، ومن المتوقع أن يتحدث فارج في وقت لاحق في الصباح.

ارتفع الجنيه الاسترليني مقابل ضعف الدولار بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 1.2949 دولار  ، في حين ظل تداول الجنيه الإسترليني مقابل اليورو دون تغيير عند 86.1 بنس يورو  .

لم تتأثر العملة بإصدار مؤشر مديري المشتريات الذي ارتفع إلى 49.6 من 48.3 في سبتمبر ، وهو أعلى مستوى له منذ أبريل ويتصدر جميع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز عن خبراء الاقتصاد ، ومع ذلك يعزى ذلك إلى اندفاع المخزون قبل الموعد النهائي الذي تم إحباطه في 31 أكتوبر.

ومع ذلك ، انخفضت العقود الآجلة للذهب في المملكة المتحدة بنحو 10 علامات بعد مؤشر مديري المشتريات ، الذي لا يزال يقع تحت خط التقسيم 50 بين النمو والانكماش.

دعا رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى انتخابات 12 ديسمبر بعد أن أبرم البرلمان اتفاقه بشأن البريكست ، وأبطل البرلمان تعهده بأتمام البريكست  بحلول نهاية أكتوبر ، وقال إن الانتخابات ستكسر ما اعتبره شللًا سياسياً يحبط رحيل بريطانيا ويقوض الثقة في الاقتصاد.

ومع ذلك ، يعتقد الكثيرون أن هناك احتمالا كبيرا في وجود برلمان معلق بحيث تكون الحملة الانتخابية لحزب البريكست حاسمة بالنسبة للنتيجة.

كتب زا لان نجيجن من كومرز بنك في مذكرة موجهة إلى العملاء: " تنحصر مخاطر الجانب السلبي على الجنيه الاسترليني بشكل أساسي في  نتيجة الانتخابات القوية لحزب البريكست التابع لـ نايجيل فارج ، والذي من وجهة نظر معظم المشاركين في السوق سيزيد من خطر خروج البريكست بدون أتفاق "  .

كان شهر أكتوبر أفضل شهر للجنيه الاسترليني منذ أكثر من عقد ، حيث ارتفعت العملة في الفترة التي سبقت قمة الاتحاد الأوروبي في منتصف الشهر والتي تم فيها الاتفاق على أتفاق بريكست .

فقدت بعض هذه المكاسب عندما فشل جونسون لاحقًا في ضمان تصديقه على الاتفاقية في البرلمان ،  لكن قرار الاتحاد الأوروبي بتمديد الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 31 يناير ألغى خطر الخروج بدون أتفاق في 31 أكتوبر ، مما سمح للعملة بالتمسك بمعظم مكاسبها.

ارتفع الذهب يوم الخميس حيث تعرض الدولار لضغوط بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في حين عززت الشكوك المحيطة بالاتفاقية التجارية الأمريكية- الصينية جاذبية المعدن كملاذ آمن.

ارتفعت الأسعار أيضاً بعد ارتفاع مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي .

أرتفعت معاملات الذهب الفورية  بنسبة 0.9٪ إلى 1509.80 دولار للأوقية بحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينتش ، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى أعلى مستوى خلال أسبوع تقريباً عند 1509.80 دولار ، تم تحديد الأسعار لتحقيق مكاسب شهرية لأكثر من 2 ٪.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.9 ٪ إلى 1510.40 دولار.

خفض البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام للمساعدة في الحفاظ على النمو الأمريكي على الرغم من التباطؤ في أجزاء أخرى من العالم .

وقال ايليا سبيفاك  كبير استراتيجيي العملات في ديلي اف اكس ، "بينما أشار البنك المركزي إلى توقف في المزيد من التخفيضات في الوقت الحالي ، فقد بدا أيضاً التزاماً سابقًا بالإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة في المستقبل " ، مضيفاً أن الانخفاض الناتج عن ذلك في الخزانة الأمريكية جعلت عوائد السندات والدولار تساعد الذهب.

انخفض الدولار الأمريكي  إلى أدنى مستوى خلال أكثر من أسبوع مقابل العملات الرئيسية ، الذهب حساس للغاية لأي تخفيض في أسعار الفائدة ، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير ذات العائد ، خفض أسعار الفائدة يؤثر أيضاًعلى الدولار ، حيث يتم تسعير الذهب.

كما دعمت الشكوك على الجبهة التجارية مع إلغاء قمة التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في تشيلي الشهر المقبل ، والتي من المتوقع أن توقع فيها الولايات المتحدة والصين اتفاقًا مؤقتًا لتخفيف الأعمال العدائية في حربهما التجارية الطويلة.

وقال أفشين نابوي ، كبير نواب الرئيس في شركة  لتجارة المعادن الثمينة: ​​"قالت الصين ، على الأرجح  أن الاتفاقية  التجارية طويلة الأجل غير ممكنة حقًا مع ترامب ؛ لذلك كل هذا يساعد بالفعل على ارتفاع أسعار الذهب".

"لا يزال الزخم الأساسي إيجابياً بالنسبة للذهب ، نحتاج إلى كسر أعلى من 1515 دولار وإذا حدث ذلك ، يجب أن نتمكن من الحصول على المزيد من الدماء أو الاحداث الجديدة في السوق".

ومع ذلك ، فإن الأخبار التي تفيد بأن بكين قد تزيل الرسوم الجمركية الإضافية المفروضة منذ العام الماضي على المنتجات الزراعية الأمريكية أثارت الآمال في أن تظل الاتفاقية التجارية ممكنة.

على صعيد أخر ، انخفض البلاديوم بنسبة 0.6٪ إلى 1794.47 دولار للأوقية ، بعد أن وصل إلى مستوى قياسي بلغ 1824.50 دولار يوم الأربعاء ، لتحقيق مكسب شهري ثالث على التوالي  بزيادة 7 ٪ في أكتوبر وحده.

وقال نابوي "هناك الكثير من الطلب ولكن ليس هناك ما يكفي من العرض ، ولهذا السبب لا يزال الكثير من التخلف مستمرا وفي الوقت الراهن يبدو أن 1900 دولار على وشك " ، كما ارتفعت الفضة بنسبة 1.1 ٪ إلى 18.06 دولار للأوقية .

 قال رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الخميس إنه يشعر بالإحباط لأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم يحدث ، كما وعد مراراً وتكراراً في 31 أكتوبر ، ولكن إذا صوت الناخبون لصالحه ، فسيتم الانفصال بحلول شهر يناير.

وقال جونسون " بالطبع أشعر بالإحباط الشديد لأننا لسنا قادرين على الخروج من الاتحاد الأوروبي اليوم " ، " لكن دعونا نشكك في ما حدث ، فقد حصلنا على أتفاقية رائعة على الطاولة ، وصوت مجلس العموم عليها ولكنهم صوتوا مرة أخرى للتأجيل ".

وقال " هذا البرلمان لن يصوت على البريكست ، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يعارضون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ويرغبون في إحباطه " ، "لدينا أتفاقية جاهزة للفرن ، وسنضعها في الميكروويف حالما نعود بعد الانتخابات يوم الجمعة 12 ديسمبر وننجزها."

وقال جونسون : " إذا كنت ستصوت لصالحي سننجح في تنفيذ برنامجنا لأنه ، كما قلت ، إنه جاهز للفرن ، فيمكننا الخروج في النهاية بحلول يناير من العام المقبل".

أظهر استطلاعان للرأي يوم الخميس أن حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يتصدر حزب العمال المعارض بنسبة 15-17 نقطة مئوية.

وقال أيبوس موري إن المحافظين كانوا على 41 ٪ ، والعمال على 24 ٪  والليبراليين الديمقراطيين على 20 ٪  وحزب الاتحاد الأوروبي على 7 ٪ والجرين على 3 ٪.

أظهر استطلاع منفصل لـيو جوف أن المحافظين كانوا على 36 ٪ ، وحزب العمال 21 ٪ ، والليبراليين الديمقراطيين على 18 ٪ ، وحزب البريكست على 13 ٪ والخضر على 6 ٪.

ارتفع الدولار يوم الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي تباطأ أقل مما كان متوقع في الربع الثالث ، وقبل أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

قالت الحكومة في تقديراتها المسبقة للناتج المحلي الإجمالي إن إجمالي الناتج المحلي ارتفع بمعدل سنوي بلغ 1.9٪ في الربع الثالث ، حيث تم تعويض انخفاض الاستثمار التجاري من خلال الإنفاق الاستهلاكي المرن وانتعاش الصادرات.

وقال إريك نيلسون ، استراتيجي العملات في ويلز فارجو في نيويورك ، "البيانات تشير إلى النمو ، لكن لا يزال النمو ثابتاً وقوياً نسبياً في سياق ما يجري في بقية العالم".

وقفز مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 97.75 بعد البيانات ، مما أدى إلى تراجع الضعف السابق الذي قال المحللون إنه يعيد جزئياً التوازن إلى محفظة نهاية الشهر كان آخر أرتفاع 97.71  من مستوى منخفض بلغ 97.58 في وقت سابق يوم الأربعاء.

أظهرت بيانات أخرى أن أصحاب العمل في الولايات المتحدة أضافوا 125000 وظيفة في أكتوبر ، أعلى بقليل من توقعات الاقتصاديين.

يركز المستثمرون بعد ذلك على ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سيشير إلى احتمال إجراء مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة في ختام اجتماعه الذي يستمر يومين ، مع اعتبار الخفض اليوم بمثابة صفقة منتهية.

صناع السياسة الفيدراليون منقسمون على طريق أسعار الفائدة ، من المفترض أن يدعم الخفض اليوم بتعليقات متشددة بشأن التوقعات الاقتصادية دعم العملة الأمريكية.

تعزز الجنيه الإسترليني بشكل طفيف ، مع استعداد بريطانيا لإجراء أول انتخابات لها في ديسمبر خلال ما يقرب من قرن من الزمان بعد موافقة رئيس الوزراء بوريس جونسون على موافقة البرلمان على الاقتراع المفاجئ لكسر الجمود البريكست .

افتتحت الأسهم الأمريكية بارتفاع متواضع يوم الأربعاء حيث استوعب المستثمرون مجموعة أخرى من التقارير الإيجابية على نطاق واسع قبل خفض الفائدة الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي  39.29 نقطة أو 0.15 ٪ عند الافتتاح إلى 27110.71 ، كما افتتح مؤشر أس أند بي 500 مرتفعاً بنسبة 2.85 نقطة أو 0.09٪ عند مستوى 3039.74 ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب  بنسبة 7.42 نقطة أو 0.09 ٪ ليصل إلى 8284.28 عند جرس الافتتاح.

الصفحة 1 من 57