Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بسبب ضعف الدولار وعدم اليقين التجاري

By تشرين1/أكتوير 31, 2019 858

ارتفع الذهب يوم الخميس حيث تعرض الدولار لضغوط بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في حين عززت الشكوك المحيطة بالاتفاقية التجارية الأمريكية- الصينية جاذبية المعدن كملاذ آمن.

ارتفعت الأسعار أيضاً بعد ارتفاع مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي .

أرتفعت معاملات الذهب الفورية  بنسبة 0.9٪ إلى 1509.80 دولار للأوقية بحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينتش ، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى أعلى مستوى خلال أسبوع تقريباً عند 1509.80 دولار ، تم تحديد الأسعار لتحقيق مكاسب شهرية لأكثر من 2 ٪.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.9 ٪ إلى 1510.40 دولار.

خفض البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام للمساعدة في الحفاظ على النمو الأمريكي على الرغم من التباطؤ في أجزاء أخرى من العالم .

وقال ايليا سبيفاك  كبير استراتيجيي العملات في ديلي اف اكس ، "بينما أشار البنك المركزي إلى توقف في المزيد من التخفيضات في الوقت الحالي ، فقد بدا أيضاً التزاماً سابقًا بالإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة في المستقبل " ، مضيفاً أن الانخفاض الناتج عن ذلك في الخزانة الأمريكية جعلت عوائد السندات والدولار تساعد الذهب.

انخفض الدولار الأمريكي  إلى أدنى مستوى خلال أكثر من أسبوع مقابل العملات الرئيسية ، الذهب حساس للغاية لأي تخفيض في أسعار الفائدة ، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير ذات العائد ، خفض أسعار الفائدة يؤثر أيضاًعلى الدولار ، حيث يتم تسعير الذهب.

كما دعمت الشكوك على الجبهة التجارية مع إلغاء قمة التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في تشيلي الشهر المقبل ، والتي من المتوقع أن توقع فيها الولايات المتحدة والصين اتفاقًا مؤقتًا لتخفيف الأعمال العدائية في حربهما التجارية الطويلة.

وقال أفشين نابوي ، كبير نواب الرئيس في شركة  لتجارة المعادن الثمينة: ​​"قالت الصين ، على الأرجح  أن الاتفاقية  التجارية طويلة الأجل غير ممكنة حقًا مع ترامب ؛ لذلك كل هذا يساعد بالفعل على ارتفاع أسعار الذهب".

"لا يزال الزخم الأساسي إيجابياً بالنسبة للذهب ، نحتاج إلى كسر أعلى من 1515 دولار وإذا حدث ذلك ، يجب أن نتمكن من الحصول على المزيد من الدماء أو الاحداث الجديدة في السوق".

ومع ذلك ، فإن الأخبار التي تفيد بأن بكين قد تزيل الرسوم الجمركية الإضافية المفروضة منذ العام الماضي على المنتجات الزراعية الأمريكية أثارت الآمال في أن تظل الاتفاقية التجارية ممكنة.

على صعيد أخر ، انخفض البلاديوم بنسبة 0.6٪ إلى 1794.47 دولار للأوقية ، بعد أن وصل إلى مستوى قياسي بلغ 1824.50 دولار يوم الأربعاء ، لتحقيق مكسب شهري ثالث على التوالي  بزيادة 7 ٪ في أكتوبر وحده.

وقال نابوي "هناك الكثير من الطلب ولكن ليس هناك ما يكفي من العرض ، ولهذا السبب لا يزال الكثير من التخلف مستمرا وفي الوقت الراهن يبدو أن 1900 دولار على وشك " ، كما ارتفعت الفضة بنسبة 1.1 ٪ إلى 18.06 دولار للأوقية .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.