Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاشة في الذهب بدعم من تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية والغموض التجاري

By تشرين1/أكتوير 31, 2019 585

قفزت أسعار الذهب أكثر من 1% يوم الخميس مدعومة بتخفيض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة والغموض المحيط بإتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين الذي عزز جاذبية المعدن كملاذ آمن.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1509.97 دولار اللاوقية في الساعة 1605 بتوقيت جرينتش بعد صعوده في تعاملات سابقة إلى أعلى مستوى في نحو أسبوع 1514.20 دولار. وتتجه الأسعار نحو تحقيق مكسب شهري يزيد عن 2%.

وارتفعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1% إلى 1511 دولار.

وخفض البنك المركزي الأمريكي يوم الاربعاء أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام للمساعدة في استمرار النمو الأمريكي وسط تباطؤ في قطاعات أخرى من الاقتصاد، لكن أشار انه لن يكون هناك تخفيض جديد إلا إذا ساءت أحوال الاقتصاد.

وهبط الدولار إلى أدنى مستوى في 10 أيام مقابل سلة من العملات مع تقييم المستثمرين ما إذا كان الفيدرالي سيواصل تخفيض أسعار الفائدة.

ولاقى المعدن دعما أيضا من عدم اليقين على الصعيد التجاري مع إلغاء قمة التعاون الاقتصادي لدول أسيا والمحيط الهاديء في تشيلي الشهر القادم التي فيها كان من المتوقع ان توقع الولايات المتحدة والصين على اتفاق مبدئي يهديء التوترات في حربهما التجارية المستمرة منذ زمن طويل.

وأيضا ذكرت وكالة بلومبرج في وقت سابق ان المسؤولين الصينيين لديهم شكوك فيما إذا كان ممكنا التوصل إلى اتفاق شامل طويل الأمد مع واشنطن والرئيس دونالد ترامب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.