Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع حيث تثير بيانات المصانع الصينية الرغبة في المخاطرة

By تشرين2/نوفمبر 01, 2019 802

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة حيث عززت البيانات القوية من الصين الرغبة في المخاطرة ، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف من الولايات المتحدة لتحديد تأثير الحرب التجارية طويلة الأمد على اقتصادها.

أنخفضت معاملات الذهب الفورية  بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 1509.25 دولار للأوقية اعتباراً من الساعة  1103 بتوقيت جرينتش ، بعد أرتفاع الأسعار لتسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.4 ٪.

كما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 1512.60 دولار للأوقية.

وقال لوكمان لتونجا المحلل في فوركس تريد ماركت  "البيانات من الصين تخفف إلى حد ما المخاوف بشأن المشهد العالمي وتقلل في النهاية من شهيتها للذهب " ، مضيفاً أن الشكوك التجارية وتخفيض سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف تستمر في دعم الذهب في المدى المتوسط ​​.

ارتفعت الأسهم الأوروبية ، لتحقيق أفضل يوم لها منذ أكثر من أسبوع ، حيث أدى الارتداد المفاجئ في نشاط الصناعات التحويلية في الصين إلى تهدئة المستثمرين القلقين بشأن التقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بسبب النغمات المتضاربة من الاتحاد الاوروبي .

أظهر مسح للأعمال التجارية الخاصة أن نشاط المصانع في الصين قد توسع بشكل غير متوقع بأسرع وتيرة منذ أكثر من عامين في أكتوبر ، حيث ارتفعت طلبيات التصدير الجديدة وزادت المصانع من الإنتاج.

كما رفع المعنويات بيان صادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول فيه إن الجانبين سيعلنان قريباً عن مكان جديد لتوقيع اتفاق "المرحلة الأولى" ، بعد أن ألغت الاحتجاجات في تشيلي قمة مخططة هناك هذا الشهر.

فمازالت "مستويات المقاومة تتجه نحو 1520 دولار- 1525 دولار ، مع امتداد نحو مقاومة قوية عند 1535 دولار."

الأسواق تنتظر الآن جداول الرواتب خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة ، من المتوقع أن يكون الاقتصاد الأمريكي قد خلق 89000 وظيفة جديدة في أكتوبر ، أقل من 136000 وظيفة جديدة تم إنشاؤها في الشهر السابق ، وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز.

قال لوتنجا من فوركس تريد أن بيانات الوظائف المخيبة للآمال اليوم قد تجدد المضاربات بشأن تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي للأمام مع خفض سعر الفائدة الرابع بحلول نهاية عام 2019.

قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام ، لكنه أشار إلى أنه لن يكون هناك مزيد من التخفيضات ما لم يتخذ الاقتصاد منعطفاً نحو الأسوأ.

بقيت المعادن الثمينة الأخرى صامتة ، في حين انخفضت الفضة بنسبة  0.3 ٪ إلى 18.07 دولار  والبلاتين كان ثابتا عند 931.94 دولار ، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.3 ٪ إلى 1789.60 دولار ، بعد أن سجل أعلى مستوى قياسي عند 1.824.50 دولار للأوقية يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.