Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولدمان يرى فرصة أكبر لتخفيض "الفيدرالي" أسعار الفائدة الشهر القادم بعد رسوم ترامب

By آب/أغسطس 02, 2019 589

يرى الأن خبراء اقتصاديون لدى جولدمان ساكس فرصة أكبر لتخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر بعد أن هدد الرئيس دونالد ترامب بفرض رسوم جديدة على سلع صينية.

وقال خبراء اقتصاديون على رأسهم جان هاتزيوس في رسالة بحثية "نرى الـأن فرصة بنسبة 70% لتخفيض 25 نقطة أساس، وفرصة بنسبة 10% لخفض 50 نقطة أساس، وفرصة بنسبة 20% لترك السياسة النقدية دون تغيير في سبتمبر".

وكانوا يرون في السابق فرصة بنسبة 50% لتخفيض ربع نقطة مئوية الشهر القادم.

ومن المرجح ان يزيد إعلان ترامب المفاجيء يوم الخميس عن رسوم نسبتها 10% على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار—من المتوقع ان تشمل الهواتف الذكية والكمبيوترات والملابس—الضغط على الاقتصاد العالمي مما يجبر البنوك المركزية على  الرد.

وأرجع جزئيا جيروم باويل رئيس البنك هذا الأسبوع أول تخفيض من "الفيدرالي" لأسعار الفائدة منذ الأزمة المالية العالمية إلى أثار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وقال خبراء جولدمان "نرى الأن فرصة بنسبة 90% لتخفيض إضافي واحد على الأقل (أكثر من المعلن يوم الاربعاء) في مرحلة ما هذا العام (مقابل 80% في السابق)". وتابع "لم نغير توقعنا الأساسي بأن الفيدرالي سيخفض بإجمالي 50 نقطة أساس، لكن الإعلان (الرسوم الجمركية) يزيد فرص تخفيضات أعمق".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.