Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تدفقات بمليار دولار على صندوق استثماري للذهب

By آب/أغسطس 08, 2019 557

قبل قليل من إلتقاط الذهب أنفاسه من موجة مكاسب حادة، شهد صندوق متداول في البورصة مدعوم بالمعدن النفيس تدفقات عليه بقيمة مليار دولار.

وبذلك ضخ المستثمرون أموالا في صندوق "اس.بي.دي.أر جولد شيرز"، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، لخمسة أيام متتالية وهي أطول فترة من نوعها منذ فبراير 2017.

وتخطى الذهب حاجز 1500 دولار للاوقية هذا الأسبوع مسجلا أعلى مستوى في ست سنوات حيث يبحث المتعاملون عن ملاذ يحتمون فيه من تقلبات متزايدة في الأسواق المالية وسط قلق حول تباطؤ الاقتصاد العالمي. وإنخفض المعدن الأصفر يوم الخميس بعد ان هدأت الصين المخاوف بشأن تفاقم الصراع التجاري.

ولكن ينظر محللون كثيرون لإنخفاض الذهب على أنه مؤقت ويقولون إن المعدن لازال من المتوقع ان يجذب المستثمرين الباحثين عن وسيلة للتحوط من إضطرابات السوق وبنوك مركزية أكثر نزعة للتيسير النقدي.

وتنبأ بنك جولدمان ساكس يوم الاربعاء إن الأسعار قد ترتفع صوب 1600 دولار للاوقية على مدى الأشهر الستة القادمة وسط طلب على الملاذات الأمنة. والاسبوع الماض، قال بنك أوف امريكا ميريل لينش إن المعدن قد يصعد صوب 2000 دولار في العامين القادمين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.