Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول إنه لن يخفض قيمة الدولار ويدعو الفيدرالي لتخفيض الفائدة

By آب/أغسطس 09, 2019 477

قال الرئيس دونالد ترامب إنه لن يخفض قيمة الدولار وسط حرب تجارية متصاعدة مع الصين والتي أطلقت مناوشات متبادلة خاصة بالتجارة وسياسة العملة.

وقال ترامب يوم الجمعة عند سؤاله ما إذا كان يخطط لتخفيض العملة الأمريكية "لا، لا نخطط لذلك"، لكن أضاف إنه إذا خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة فإن "هذا سيخفض تلقائيا الدولار قليلا" مما يخفف الضغط على المصدرين.

وداخل البيت الأبيض، يضغط المتشددون من أجل تدخل مباشر في أسواق العملة من قِبل وزارة الخزانة مشيرين إلى تباطؤ في نشاط قطاع التصنيع الأمريكي، الذي أرجعه خبراء اقتصاديون كثيرون إلى رسوم فرضها ترامب وغموض محيط بحربه التجارية مع الصين.

وتتزايد التكهنات بين المحللين إن الولايات المتحدة ربما تتدخل لإضعاف الدولار. وزاد إحتمال ان تتخذ الولايات المتحدة هذا الإجراء في نظر بعض المحللين هذا الأسبوع بعد ان هوى اليوان إلى أدنى مستوى في أكثر من عشر سنوات وصنفت رسميا إدارة ترامب الصين متلاعب بالعملة.

وقفز لوقت وجيز مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، على إثر تعليقات ترامب قبل ان يتراجع مجددا ويتداول دون تغيير يذكر عن مستواه قبلها.

وقال الرئيس أثناء مغادرته البيت الأبيض من أجل حدث لجمع تبرعات في هامبتونز  "لدينا أكثر عملة أماناً في العالم".

وقال ترامب الاسبوع الماضي إن رسوم جديدة على واردات قادمة من الصين ستدخل حيز التنفيذ يوم الأول من سبتمبر، منهيا هدنة توصل إليها مع الرئيس شي جين بينغ قبل أسابيع ومطلقا إجراءات إنتقامية حول التجارة وسياسة العملة تثير خطر ان تزداد حدة صراع جيوسياسي أوسع نطاقا بين الدولتين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.