Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عاما يقترب من أدنى مستوى على الإطلاق

By آب/أغسطس 12, 2019 456

إقترب العائد على السندات الأمريكية لآجل 30 عاما من أدنى مستوى على الإطلاق وأوشك جزء يحظى بمتابعة وثيقة لمنحنى عائد السندات الأمريكية على الإنعكاس مع إقبال المستثمرين على أصول الملاذ الأمن وسط أجواء جيوسياسية متوترة.

وهوى عائد السندات لأجل 30 عاما بمقدار 14 نقطة أساس إلى 2.117%، دون المستوى الذي تسجل الاربعاء الماضي. وكان المستوى القياسي المنخفض السابق 2.0882%، الذي لامسته السوق في وقت سابق في يوليو 2016. وتراجع أيضا عائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات 12 نقطة أساس إلى 1.6284%، وإنخفض العائد القياسي في مرحلة ما ليبعد 5.1 نقطة أساس فقط عن عائد السندات المقابلة لأجل عامين—وهو أقل فارق لما يعرف بمنحنى العائد منذ 2007.

ويأتي التهافت على السندات بينما تتزايد المخاوف حول التجارة العالمية وبعد ان أجبرت الإحتجاجات في هونج كونج سلطات مطار المدينة على إلغاء الرحلات الجوية المتبقية يوم الاثنين، مما صعد حدة التوترات مع البر الرئيسي الصيني. وزادت الأزمة السياسية في الأرجنتين من حالة العزوف عن المخاطر حيث إنهارت أصول الدولة في أعقاب هزيمة غير متوقعة للرئيس موريسيو ماكري في انتخابات أولية.

ويتنشر الإقبال على الأمان عبر أصول متنوعة إذ يقترب الين الياباني من أعلى مستوياته في 2019 مقابل الدولار بينما إنتعشت أسعار الذهب.

 وأظهرت العقود الاجلة للأموال الاتحادية ان المتعاملين يراهنون على مزيد من التيسير النقدي من البنك المركزي الأمريكي، مع توقعات بتخفيضات إضافية بحوالي 66 نقطة أساس لبقية العام.

وقال مارك هيبنستول، مدير الاستثمار لدى شركة بين ميوتشوال أسيت مانجمنت، التي تدير أصول بقيمة 27 مليار دولار،  "يوجد الكثير من القلق من ان أسعار الفائدة السلبية ستنتقل إلى الولايات المتحدة، وهذا يقود الطلب على السندات طويلة الأجل من مستثمرين الدخل الثابت الذين يسعون لتحصين أنفسهم".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.