Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يستنكر تدخل الصين لإضعاف اليوان ويقول ان رسومه لا ترفع الأسعار

By آب/أغسطس 13, 2019 503

ندد الرئيس دونالد ترامب بما وصفه بالتدخل "الضخم" من الصين لإضعاف اليوان، مصورا الولايات المتحدة كمستفيد من رسومه على الواردات القادمة من الصين ومشيرا إن الأسعار لا ترتفع—رغم دلائل مؤخرا تنافي ذلك.

وقال ترامب على تويتر يوم الثلاثاء "رغم التخفيض الضخم لعملتهم وضخ مبالغ طائلة من الأموال في نظامهم المالي، فإن عشرات المليارات من الدولارات التي تحصلها الولايات المتحدة منحة من الصين". وتابع "الأسعار لا ترتفع، وأيضا التضخم. ويحصل المزارعون على أكثر مما تنفقه الصين".

وأشارت بيانات صدرت يوم الثلاثاء من وزارة العمل، قبل وقت قصير من تغريدة ترامب، إن التضخم ربما يتحسن. وتسارع على غير المتوقع مؤشر أساسي لأسعار المستهلكين الأمريكية في يوليو وسط صعود عبر أغلب فئات السلع.

وصنفت الاسبوع الماضي إدارة ترامب الصين متلاعبا بالعملة. وجاء إعلان وزارة الخزانة الأمريكية بعد ساعات من سماح الصين لعملتها اليوان ان تضعف لأكثر من 7 يوان للدولار وهو حد فاصل لم تتجاوزه العملة منذ أكثر من عشر سنوات.

وكشفت بيانات منفصلة من وزارة الخزانة يوم الاثنين إنه بينما لازال الدخل من الرسوم التي فرضتها إدارة ترامب على الصين مصدرا متواضعا للإيرادات الأمريكية، إلا ان الرسوم ساعدت في مضاعفة تقريبا إيرادات الجمارك إلى 57 مليار دولار في العام المالي حتى الأن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.