Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد السندات الأمريكية ترتفع بفعل تجدد التفاؤل بشأن المحادثات التجارية مع الصين

By آب/أغسطس 13, 2019 484

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية يوم الثلاثاء حيث تحسنت شهية المستثمرين تجاه المخاطرة بعدما صرح روبرت لايتهايزر الممثل التجاري الأمريكي إن بعض المنتجات سيتم رفعها من قائمة الرسوم التي تستهدف سلعا صينية بقيمة 300 مليار دولار مما يهديء التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في الوقت الحالي.

وسجل عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات أعلى مستويات الجلسة، بينما صعدت عوائد السندات لأجل 30 عاما متعافية من أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات. وكان المتعاملون يتأهبون في وقت سابق لهبوط عوائد السندات لأجل 30 عاما إلى مستوى قياسي منخفض دون 2.08%.

وقال لايتهايزر إن المنتجات سيتم إستبعادها من قائمة رسوم الصين بناء على عوامل الصحة والسلامة والأمن القومي وعوامل أخرى. ولن تواجه هذه المنتجات رسوما إضافية بنسبة 10%.

وجاءت تعليقات الممثل التجاري بعد ان أجرى نائب رئيس الوزراء الصيني مكالمة هاتفية مع مسؤولين تجاريين أمريكيين، بحسب بيان نشر على موقع وزارة التجارة الصينية.

وقال جاستن ليدرير، المتعامل في السندات الأمريكية لدى كانتور فريتزجيرالد في نيويورك، "تلقينا هذه الأخبار التجارية وشهدنا الأسهم تقفز 400 نقطة وهذا أدى لبعض البيع في السندات. بالتالي هذا تفاؤل تجاري عام للأسواق العالمية".

ورغم ذلك تبقى معنويات السوق حذرة إجمالا.

وفي وقت سابق أدت بيانات يوم الثلاثاء تظهر تسارعا في التضخم الأمريكي في يوليو إلى ارتفاع عوائد السندات بشكل طفيف. وقال محللون إن ارتفاع التضخم علامة إيجابية للاقتصاد الأمريكي، لكن ليس على الأرجح كافيا لإثناء بنك الاحتياطي الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية القادم في سبتمبر.

وارتفع عائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى 1.686% من 1.64% مساء الاثنين.

وصعد عائد السندات لأجل 30 عاما إلى 2.143% من 2.13% يوم الاثنين. وسجل عائد هذه السندات طويلة الأجل في تعاملات سابقة 2.097% وهو أدنى مستوياتها منذ يوليو 2016.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.