Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كوريا الجنوبية: بيونجيانج أطلقت مقذوفين جديدين قبالة ساحلها الشرقي

By آب/أغسطس 16, 2019 556

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين لم يحدد طبيعتهما يوم الجمعة في المياه قبالة ساحلها الشرقي بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

ويأتي إطلاق المقذوفين من منطقة تونجتشون في إقليم كانجوون شرقي البلاد بعد يوم من عيد التحرير، وهي عطلة تحتفل بها الكوريتان بمناسبة الإستقلال عن الحكم الاستعماري الياباني الذي دام من 1915 إلى 1945.

ووفقا لبيان حملته وكالة الأنباء المركزية الكورية، إنتقدت بحدة كوريا الشمالية الخطاب الذي ألقاه الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان بمناسبة العيد الوطني، قائلة إنه أدلى "بتعليقات طائشة لا تتعلق بعيد التحرير". وقالت لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا التابعة للحكومة إن كوريا الشمالية لم تعد لديها شيء تقوله للسلطات الكورية الجنوبية "وليس لديها أي تفكير في الجلوس معهم مجددا".

وعلى مدى الأسابيع الماضية، إختبرت كوريا الشمالية منظومة صواريخ متقدمة بشكل متزايد وصعب رصدها قد تمحو مدن كورية جنوبية ويابانية—ناهيك عن القوات الأمريكية في الدولتين. وغض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطرف عن الاختبارات، قائلا ان العلاقات ستتحسن عندما تنتهي مناورات عسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في وقت لاحق من هذا الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.