Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كودلو يرفض مخاوف الركود ونافارو يهاجم الفيدرالي

By آب/أغسطس 18, 2019 495

عارض لاري كودلو يوم الأحد فكرة إن الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو ركود، وقال إن المكالمات الهاتفية مؤخرا بين المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين أسفرت عن المزيد من "الأخبار الإيجابية".

وقام كودلو، مدير المجلس الاقتصادي الوطني التابع للبيت الأبيض، وبيتر نافارو، المستشار التجاري للرئيس دونالد ترامب، بمرات ظهور عديدة في برامج حوارية يوم الأحد لمناقشة الاقتصاد وأفاق التجارة مع الصين بعد أسبوع مضطرب في الأسواق المالية.

وقال كودلو لشبكة فوكس نيوز يوم الأحد "لا أرى ركودا على الإطلاق". وأضاف إنه لا توجد خطط لإجراءات جديدة إضافية لإنعاش الاقتصاد، وإن إدارة ترامب ستواصل أجندتها الحالية.

وقال لشبكة ان.بي.سي "المستهلكون يعملون وبأجور أعلى. وينفقون بوتيرة سريعة. ويدخرون أيضا بينما ينفقون—هذا وضع مثالي".

ومن جانبه، تنبأ نافارو لشبكة ان.بي.سي "باقتصاد قوي خلال 2020 وما بعده".

وعلى سي.ان.ان، شكك نافارو في ان الولايات المتحدة شهدت إنعكاسا في منحنى عائد السندات، الذي هو كثيرا ما يكون مؤشرا ينذر بركود، لأنه السوق تتوقع نموا أضعف في الفترة القادمة.

من الجدير بالذكر ان ترامب هاجم يوم الاربعاء رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل على تويتر، قائلا بشكل خاص هذا "إنعكاس جنوني في منحنى العائد".

وإنتقد نافرو مجددا باويل والفيدرالي يوم الأحد، قائلا "رئيس الاحتياطي الفيدرالي يجب ان ينظر في المرآة ويقول انا رفعت أسعار الفائدة سريعا جدا".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.