Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ألمانيا تستعد لإصدار سندات لأجل 30 عاما بعائد صفري

By آب/أغسطس 20, 2019 478

ستختبر ألمانيا مدى شهية المستثمرين تجاه سندات عائدها متدن جدا أو حتى سالبة العائد، عندما تطرح سندات لأجل 30 عاما لا تقدم مدفوعات فائدة على الإطلاق.

ويمثل عطاء يوم الاربعاء لسندات جديدة بقيمة ملياري يورو يحل أجل إستحقاقها في 2050 أول مرة تصدر فيها برلين ديون لأجل 30 عاما بعائد صفري—وهي خطوة إتخذتها بالفعل مع سندات لأجل عشر سنوات.

ويقبل المستثمرون على السندات الألمانية—الأصل القياسي الأكثر أمانا في منطقة اليورو—في الأسابيع الأخيرة وسط مخاوف بشأن ضعف النمو العالمي والتوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي يستعد لتقديم حزمة جديدة من إجراءات التيسير النقدي. وحذر البنك المركزي الألماني يوم الاثنين من ان أكبر اقتصاد في أوروبا من المرجح ان يدخل في ركود في الربع الثالث حيث أضرت التوترات التجارية العالمية الصادرات من قطاعه الصناعي العملاق.

وارتفعت أسعار السندات إلى حد ان كامل سوق السندات الألمانية يتداول بعائد أقل من الصفر، الذي يعني ان المشترين مؤكد ان يحصلوا على أقل مما دفعوا، عبر الفائدة والقيمة الاسمية، إذا إحتفظوا بالسندات حتى موعد إستحقاقها. وإذا تماشت أسعار السندات الجديدة التي ستطرحها ألمانيا مع عوائد السوق الثانوية، فإن المشترين سيسلمون حوالي 103 يورو لكل 100 يورو سيحصلون عليها عند يحل أجل الاستحقاق. ويعني العائد الصفري ان المستثمرين الذين يحتفظون بالسند حتى موعد إستحقاقه لن يحصلوا على سنت واحد حتى عام 2050.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.