Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين والولايات المتحدة تعقدان محادثات تجارية في أكتوبر

By أيلول/سبتمبر 05, 2019 456

وافقت الصين والولايات المتحدة يوم الخميس على إجراء محادثات تجارية رفيعة المستوى في أوائل أكتوبر في واشنطن وسط مخاوف من أن تؤدي حرب تجارية متصاعدة إلى ركود اقتصادي عالمي .

كما ذكرت وزارة التجارة الصينية في بيان على موقعها على الإنترنت أن المحادثات تم الاتفاق عليها في اتصال هاتفي بين نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليوخه والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين وكان رئيس البنك المركزي الصيني يي كانغ على اتصال.

وقالت الوزارة " اتفق الجانبان على ضرورة العمل معاً واتخاذ اجراءات عملية لتهيئة ظروف جيدة للمشاورات ."

وقال كاو فنج المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي أسبوعي " تلقى المفاوضون الرئيسيون من الجانبين مكالمة هاتفية جيدة هذا الصباح ." "سنسعى جاهدين لتحقيق تقدم كبير خلال المفاوضات رفيعة المستوى الثالثة عشرة بين الصين والولايات المتحدة في أوائل أكتوبر."

وقال كاو أيضا إن بكين تعارض أي تصعيد في الحرب التجارية ، وقالت الوزارة إن الفرق التجارية من البلدين ستجري محادثات في منتصف سبتمبر قبل المحادثات رفيعة المستوى الشهر المقبل.

أكد متحدث باسم مكتب الممثل التجاري الأمريكي إنهما اتفقا على إجراء محادثات تجارية على المستوى الوزاري في واشنطن "في الأسابيع المقبلة".

رفعت أنباء محادثات أوائل أكتوبر معظم أسواق الأسهم الآسيوية يوم الخميس ، مما زاد الآمال في أن تؤدي هذه الجهود إلى تقليص الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قبل أن تلحق المزيد من الضرر بالاقتصاد العالمي.

تخطط الولايات المتحدة لزيادة معدل التعريفة الجمركية إلى 30٪ من الرسوم البالغة 25٪ الموجودة بالفعل على الواردات الصينية بقيمة 250 مليار دولار اعتباراً من 1 أكتوبر.

كما حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوم الثلاثاء من أنه سيكون أكثر صرامة بشأن بكين فى فترة ولايتة ثانية إذا استمرت المحادثات التجارية ، مما زاد مخاوف السوق من أن النزاعات بين الولايات المتحدة والصين يمكن أن تسبب ركوداً أمريكياً .

قالت وسائل إعلام حكومية إنهم سيعقدون اجتماعاً رئيسياً في أكتوبر لمناقشة تحسين الحكم و " اتقان" النظام الاشتراكي في البلاد .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.