Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ايران تقول انه يجب على الولايات المتحدة تجنب "دعاة الحرب" بعد رحيل بولتون

By أيلول/سبتمبر 11, 2019 644

قالت إيران يوم الأربعاء إن على واشنطن أن تنأى بنفسها عن "دعاة الحرب" بعد استقالة مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض المتشدد جون بولتون وأن طهران متمسكة بمطالبتها برفع العقوبات قبل أي محادثات.

رحيل بولتون يزيل واحداً من أقوى المناصرين لخط متشدد تجاه إيران من البيت الأبيض برئاسة الرئيس دونالد ترامب ، ويثير احتمال اتخاذ خطوات لفتح مفاوضات بعد أكثر من عام من التوتر المتصاعد.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن الرئيس حسن روحاني قوله يوم الأربعاء "يجب أن تفهم أمريكا ... يجب أن تنأى بنفسها عن دعاة الحرب."

وقال روحاني " سياسة المقاومة الإيرانية لن تتغير طالما استمر عدونا (الولايات المتحدة) في الضغط على إيران."

في العام الماضي ، انسحبت الولايات المتحدة من اتفاق دولي بين إيران والقوى العالمية وافقت طهران بموجبه على فرض قيود على برنامجها النووي مقابل الحصول على التجارة العالمية.

اتبع البيت الأبيض ما يوصف بسياسة "أقصى قدر من الضغط" ، بما في ذلك فرض عقوبات تهدف إلى وقف جميع صادرات النفط الإيرانية ، قائلاً إن هدفها النهائي هو دفع طهران إلى طاولة المفاوضات لإجراء صفقة جديدة أكثر صرامة.

بعد مغادرة بولتون مباشرة ، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو إن ترامب يمكن أن يجتمع مع روحاني في الأمم المتحدة ، " بدون شروط مسبقة ".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.