Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتاج المصانع الأمريكية يرتفع في أغسطس بوتيرة أسرع من المتوقع

By أيلول/سبتمبر 17, 2019 469

ارتفع إنتاج المصانع الأمريكية في أغسطس بوتيرة أسرع من المتوقع وسط زيادة عبر أغلب الصناعات، مما يشير ان قطاع التصنيع ربما بدأ يستقر.

وأظهرت بيانات من بنك الاحتياطي الفيدرالي إن الإنتاج في شركات التصنيع ارتفع 0.5% متجاوزا متوسط تقديرات المحللين المستطلع أرائهم، بعد انخفاضه في الشهر الأسبق.

وزاد الإنتاج الصناعي الإجمالي، الذي يشمل أيضا الإنتاج في المناجم والمرافق، 0.6% مسجلا أكبر زيادة منذ عام مع تعافي إستخراج النفط الخام بعد ان تسبب الإعصار باري في تقليص نشاط التنقب في منطقة خليج المكسيك قبل شهر.

وتمثل تلك الزيادة تعافيا محل ترحيب من تدهور في نشاط التصنيع منذ بداية العام. ودخلت الصناعة في ركود خلال النصف الأول من عام 2019 وسط تباطؤ في الطلب الخارجي فاقم منه حرب تجارية مستعرة مع الصين. ورغم ان الطلب الداخلي ربما يجنب المنتجين تباطؤا أشد حدة ، إلا ان الخطر هو ان يبقي الإنتاج ضعيفا في الأشهر المقبلة.

وقد ارتفع إنتاج أغلب صناعات السلع المعمرة الرئيسية، بما في ذلك قفزة بلغت 16% في إنتاج الألات وزيادة 0.9% في المعادن المصنعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.