Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وارنر: مواجهة هواوي تتطلب مساعدة من حلفاء الولايات المتحدة

By أيلول/سبتمبر 23, 2019 485

إنتقد السيناتور مارك وارنر، كبير الديمقراطيين في لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، الرئيس دونالد ترامب يوم الاثنين على عدم الإستعانة بحلفاء في مواجهة الصين، بما في ذلك التهديد الذي تشكله تكنولوجيا شركة هواوي.

وقال وانر متحدثا في المعهد الأمريكي للسلم في واشنطن إن الولايات المتحدة ربما تحتاج لخلق "سياسة صناعية" مع حلفاء كبار  لضمان منافس قوي وعالمي لهواوي تكنولوجيز حول تقنية اتصالات الجيل الخامس حتى لا تضطر الدول للإستعانة بشركة قال إنه ليس لديها إستقلال حقيقي عن الحزب الشيوعي الصيني.

وبينما أعطى وارنر الفضل لترامب في إدارك ان الصين تمثل مشكلة—وقال إنه تمنى قيام الرئيس باراك ـأوباما بأكثر مما فعل—إلا ان الديمقراطي من ولاية فيرجينيا قال ان ترامب أخطأ كل الخطأ بخوض حربه التجارية وحده مع الحزب الشيوعي. وقال وارنر إنه يشعر بالقلق أيضا من ان ترامب يرى هواوي كقضية تجارية وليس كتهديد على المدى الطويل للأمن القومي.

وأشار وارنر إن الرئيس الصيني شي جين بينغ يسعى للهيمنة في مجالات رئيسية مثل الذكاء الإصطناعي والاتصالات والروبوتات، واصفا ذلك كجزء من السياسات التوسعية  للصين.

وقال وارنر ان المشكلة ليست في المكونات الصلبة والبرمجيات الحالية لهواوي ، لكن في احتمال تحديثها بتقنية مراقبة قد تستغلها الحكومة الصينية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.