Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر الأسهم القيادية في مصر يهوى 4.2% ماحيا مكاسب 2019

By أيلول/سبتمبر 24, 2019 542

هبط مؤشر "إيجي إكس 30" للأسهم القيادية في مصر 4.2% يوم الثلاثاء حيث محت تداعيات الإحتجاجات في القاهرة ومدن أخرى في عطلة نهاية الأسبوع مكاسب المؤشر منذ بداية العام.

وتم إيقاف التداول يوم الأحد بعد ان هوى مؤشر "إيجي إكس 100" بنسبة 5%، ويوم الاثنين إنخفض المؤشر 1.7% إضافية.

وواصلت أيضا السندات المصرية المقومة بالدولار يوم الثلاثاء خسائرها في السوق الثانوية لليوم الثاني على التوالي. وسجلت الإصدارات الأطول آجلا الانخفاض الأكبر، لتهبط جميعها بأكثر من سنت إلى أدنى مستوى منذ حوالي شهر، بحسب بيانات ريفينتيف.  

وإنخفض الجنيه المصري أمام الدولار في أسواق العقود غير القابلة للتسليم لليوم الثاني على التوالي، لتسعر هذه العقود الجنيه عند 18.51 مقابل الدولار خلال 12 شهرا مقابل سعر الصرف الحالي 16.32.

ويوم الجمعة، تظاهر المئات في وسط القاهرة وعدة مدن مصرية أخرى ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي إستجابة لدعوة على الإنترنت للتظاهر ضد فساد الحكومة.

ودعا النشطاء على الإنترنت لإحتجاجات  جديدة يوم الجمعة القادمة.

وقال ألين سانديب، رئيس البحوث في النعيم للوساطة، "اليوم، قاد موجة البيع مجددا الأجانب الذين باعوا أكثر مما إشتروا. ومثلوا 27% من إجمالي المعاملات".

وقال وسطاء إن الأسهم الأكبر وزنا تعرضت لضغوط قوية وسط أحجام تداول كثيفة يوم الثلاثاء، ليفقد سهما بنك التجاري الدولي والشرقة للدخان 6.3% و5.2% على الترتيب.

وكانت الإحتجاجات التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في 2011 قد أثارت اضطرابات إستغرق الاقتصاد سنوات للتعافي منها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.