Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نائب وزير المالية: تخفيضات أسعار الفائدة توفر على موازنة مصر ما يصل إلى 1.54 مليار دولار

By أيلول/سبتمبر 30, 2019 523

قال نائب وزير المالية المصري أحمد كوجك يوم الاثنين إن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة في شهري أغسطس وسبتمبر سيقلص تكاليف الدولة من 20 إلى 25 مليار جنيه (1.23-1.54 مليار دولار).

وقال كوجك لوكالة الأنباء الرسمية أثناء مشاركته في مؤتمر للمستثمرين في دبي "كل تخفيض بنقطة مئوية في أسعار الفائدة يوفر على موازنة الدولة ما بين 8 و10 مليار جنيه سنويا".

 خفض البنك المركزي فائدتي الإقراض والإيداع لليلة واحدة 1.5% يوم 22 أغسطس و1% يوم 26 سبتمبر. وتبلغ سعر فائدة الإقراض الأن 14.25% وفائدة الإيداع 13.25%.

وأشار كوجك إن أذون الخزانة المصرية المقومة بالجنيه من المتوقع ان تبقى جذابة للمستثمرين الأجانب لأن برنامج الإصلاح الاقتصادي للدولة حد من معدل المخاطر.

وتقترب مصر، التي تمول عجز ميزانيتها عن طريق أذون الخزانة، من إنتهاء برنامج إصلاحات مدته ثلاث سنوات إتفقت عليه مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر 2016.

وقال كوجك إن الاستثمار الأجنبي في أذون الخزانة قفز إلى 18.3 مليار دولار في نهاية أغسطس من حوالي 10 مليار دولار في نهاية العام الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.