Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البريكسيت مازال معلق في الميزان حيث يشك الاتحاد الأوروبي في التوصل لاتفاق هذا الأسبوع

By تشرين1/أكتوير 14, 2019 551

علق الاتفاق لخروج سلس لبريطانيا في الميزان يوم الاثنين بعد أن أشار دبلوماسيون إلى أن الكتلة تريد المزيد من التنازلات من رئيس الوزراء بوريس جونسون وقالوا إن التوصل إلى اتفاق كامل أمر مستبعد هذا الأسبوع .

بينما تدور احداث البريكست بشكل أسرع ، يواجه جونسون وقادة الاتحاد الأوروبي أسبوعاً مضطرباً من تصفية الحسابات يمكن أن يقرر ما إذا كان الانفصال منظماً أم حاداً أم مؤجلاً .

يقول جونسون إنه يريد عقد أتفاق خروج في قمة الاتحاد الأوروبي يومي الخميس والجمعة للسماح بالمغادرة بشكل منظم في 31 أكتوبر ، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكناً ، فسيقود المملكة المتحدة خارج الكتلة الذي انضم إليه في عام 1973 بدون أتفاق ، بالرغم أن البرلمان أقر قانوناً يقول إنه لا يستطيع فعل ذلك.

وقال سياسيون من الاتحاد الأوروبي مثل وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني إنه من الممكن التوصل إلى اتفاق وأن هناك حاجة إلى مزيد من العمل ، لكن دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي كانوا متشائمين بشأن فرص اقتراح جونسون الجمركي المختلط بشأن لغز الحدود الإيرلندي .

وقال دبلوماسي بارز بالاتحاد الاوروبي لرويترز "لسنا متفائلين للغاية."

بعد أكثر من ثلاث سنوات من أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمفاوضات الشاقة التي أودت بحياة رئيسين للوزراء البريطانيين ، سيتعين على جونسون التصديق على أي أتفاق في اللحظة الأخيرة في البرلمان ستعقد جلسة استثنائية يوم الأحد للمرة الأولى منذ عام 1982.

بينما يجتمع وزراء الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ قبل قمة القادة ، و ستقرأ الملكة إليزابيث الأجندة التشريعية المقررة لجونسون في افتتاح الدولة للبرلمان.

إذا كان جونسون غير قادر على التوصل إلى اتفاق ، فإن الانفصال الحاد قد يتبع ذلك ومن شأنه أن يقسم الغرب ، ويعصف بالأسواق المالية ويختبر تماسك المملكة المتحدة.

انخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 0.8 ٪ إلى 1.2544 دولار ، وهو أدنى مستوى خلال اليوم ، ومقابل اليورو كانت العملة البريطانية أضعف بنسبة 0.6٪ أيضاً عند 87.76 بنس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.