Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رئيس وزراء أيرلندا يقول إن قضايا البريكست لا تزال قائمة

By تشرين1/أكتوير 16, 2019 479

قال رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار يوم الأربعاء إن محادثات المرحلة الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا فشلت حتى الآن في حل القضايا التي تقف في طريق بريكست سلس ، حسب ما ذكرت مصادر الاتحاد الأوروبي عن "طريق مسدود ".

وتركزت الصعوبات على التجارة ووضع الحدود الأيرلندية ، على الرغم من أن ميشيل بارنييه كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي ، قال إنه متفائل بشأن الاتفاقية .

وقال فارادكار في خطاب "هناك طريق للتوصل إلى اتفاق محتمل لكن هناك العديد من القضايا التي لا تزال بحاجة إلى حل شامل "، " أعتقد أننا نحرز تقدماً ولكن هناك قضايا لم يتم حلها بعد ونأمل أن يتحقق ذلك اليوم ".

"لكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فما زال هناك المزيد من الوقت ما زال يوم 31 أكتوبر بعيداً ، وهناك إمكانية لعقد قمة إضافية قبل ذلك إذا احتجنا ... على الرغم من ضيق الوقت ، فإنني على ثقة من أن (أيرلندا) يمكنها تحقيق الأهداف ".

وقال فارادكار إنه تحدث إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت سابق من اليوم ، الذي  تعهد بإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر مع أو بدون اتفاق.

قبل وقت قصير من حديث فارادكار ، قالت مصادر في الاتحاد الأوروبي إن المحادثات وصلت إلى "طريق مسدود" بشأن أتفاقية تجارية مستقبلية مع بريطانيا ، ورفض الحزب الاتحادي الديمقراطي في أيرلندا الشمالية الحلول الجمركية التي وافق عليها المفاوضون مؤقتاً .

من المرجح أن يعتمد جونسون على أصوات الحزب الاتحادي الديمقراطي للحصول على أي اتفاق من خلال البرلمان البريطاني.

وقال المتحدث إن جونسون وفريقه يجريان محادثات مع الاتحاد الأوروبي ومع المشرعين من حزب المحافظين الحاكم والحزب الديمقراطي الاتحادي في محاولة لكسب دعمهم لأي أتفاق .

وقال المتحدث إنه لا تزال هناك قضايا يتعين حلها مع الاتحاد الأوروبي ، وقال دبلوماسي أوروبي آخر إن المفاوضين اختلفوا بشأن اتفاق تجاري في المستقبل بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك ، فقد نقل عن بارنييه قوله في اجتماع مغلق للمفوضية الأوروبية في وقت سابق اليوم إنه "متفائل" بشأن فرص التوصل الي أتفاق يوم الأربعاء.

فيما عدا اتفاق اللحظة الأخيرة في القمة ، يعتقد الاتحاد الأوروبي أن بريطانيا سوف تضطر إلى تأخير رحيلها للمرة الثالثة.

قد يعقد الاتحاد الأوروبي قمة طارئة في وقت لاحق من شهر أكتوبر إما للموافقة على الاتفاق أو منح تمديد أو اتخاذ الاستعدادات الأخيرة للانقسام الفوضوي.

قال وزير البريكست البريطاني ستيف باركلي إنه لن يقبل تأجيل بريكست إلى ما بعد 31 أكتوبر ، حتى لو تم استخدامه لربط المتطلبات القانونية الضرورية لاتفاقية ما.

وقال باركلي أمام لجنة برلمانية بريطانية " لا ، أعتقد أنه من المهم أن نغادر في 31 أكتوبر".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.