Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السندات الأمريكية تنخفض بعد تقرير الوظائف، ويكبح خسائرها بيانات التصنيع

By تشرين2/نوفمبر 01, 2019 632

تراجعت أسعار السندات الأمريكية مما قاد العائدات للارتفاع بعد ان رسخ تقرير قوي على نحو مفاجيء للتوظيف الأمريكي توقعات السوق بتوقف الاحتياطي الفيدرالي عن التيسير النقدي بعد ثلاثة تخفيضات متتالية لأسعار الفائدة. وساعد تقرير ضعيف لنشاط التصنيع في الحد من خسائر اليوم.

وقلص المتعاملون المراهنات على تيسير إضافي من الفيدرالي في 2019 بعد ان أظهر تقرير الوظائف ان الولايات المتحدة أضافت 128 ألف وظيفة في أكتوبر مقارنة مع متوسط التوقعات بزيادة 85 ألف. وقادت السندات قصيرة الآجل التراجعات يوم الجمعة والذي أدى إلى إنكماش فارق منحنى العائد.

ويأتي التقرير القوي للوظائف بعد ان خفض مسؤولو البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة، كالمتوقع، للاجتماع الثالث على التوالي  وألمحوا إلى توقف دورة التيسير النقدي. وتعزز قوة بيانات الوظائف يوم الجمعة تلك الرسالة، لكن استمرار تدهور الاقتصاد العالمي من المرجح ان يظل يكبح صعود عائدات السندات، بحسب تي.دي سيكيورتيز.

وارتفع عائد السندات لآجل عامين إلى 1.75% عقب أرقام الوظائف، بعد تداوله قرب 1.5% قبل دقائق من صدور التقرير، ثم استقر العائد حول 1.54% بعد ان أظهر مؤشر معهد إدارة التوريد لقطاع التصنيع ان القطاع إنكمش في أكتوبر للشهر الثالث على التوالي.

وبلغ عائد السندات القياسية لآجل عشر سنوات حوالي 1.7% وينخفض حوالي 10 نقاط أساس خلال الاسبوع، وهو ما يرجع جزئيا إلى قلق حول فرص اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين.

ويرى المتعاملون فرصة كاملة لتخفيض الفيدرالي أسعار الفائدة مجددا بحلول منتصف 2020.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.