Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كودلو يقول ان زيادة الرسوم على الصين "لازال محتملا"، لكن يرى تقدما نحو اتفاق

By تشرين2/نوفمبر 01, 2019 539

قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض ان فرض رسوم إضافية على السلع  الصينية لازال ممكنا بينما يعمل المفاوضون من الولايات المتحدة والصين على تفاصيل المرحلة الأولى المحتملة لإتفاق تجاري.

وقال كودلو في مقابلة يوم الجمعة على تلفزيون بلومبرج "لازالت (زيادات الرسوم) مطروحة على الطاولة حتى إستكمال المرحلة الأولى من الاتفاق، أو في أسوأ الأحوال عدم إستكمالها". "الرئيس ألمح أنه ربما يكون مستعدا، أقول ربما، للنظر في تلك الرسوم، بناءا على سير المرحلة الأولى".

ويجرى مسؤولون من أكبر اقتصادين في العالم من بينهم نائب رئيس الوزراء ليو خه ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر اجتماعات عبر الهاتف يوم الجمعة للتفاوض على تفاصيل اتفاق المرحلة الأولى المعلن يوم 11 أكتوبر.

وأبلغ كودلو الصحفيين يوم الجمعة عن المناقشات "الأجواء إيجابية جدا، وبناءة جدا".

وقال كودلو ان المفاوضين يوشكون على الإنتهاء من تفاصيل الاتفاق حول زيادة مشتريات الصين من منتنجات زراعية أمريكية واستقرار العملة وفتح أسواق الخدمات المالية  الصينية للشركات الأمريكية. وتابع كودلو انهم حققوا أيضا "تقدما ممتازا" حول قضية سرقة الملكية الفكرية. وليس من المرجح حل الخلافات حول ما يسمى بالتحويل القسري للتكنولوجيا قبل مرحلة ثانية محتملة من الاتفاق.

وتبحث الدولتان عن موقع بديل لتوقيع اتفاق، إذا توصلتا إلى اتفاق، بعد ان ألغت تشيلي قمة هذا الشهر فيها كان الرئيس دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ يخططان للاجتماع

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.