Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

روس متفائل بالتوصل إلى اتفاق مع الصين ويعلن عن تراخيص بيع قريبا لهواوي

By تشرين2/نوفمبر 03, 2019 518

أعرب وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس عن تفاؤله بأن الولايات المتحدة ستتوصل إلى إتفاق "مرحلة أولى" حول التجارة مع الصين هذا الشهر وقال ان تراخيص ستصدر "قريبا جدا" تسمح للشركات الأمريكية بيع مكونات إلى هواوي تكنولوجيز، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج.

وقال روس أن إيوا وألاسكا وهواوي وأماكن أخرى في الصين كلها أماكن محتملة لتوقيع الرئيس دونالد ترامب ونظيره شي جين بينغ الاتفاق بعد إلغاء قمة التعاون الاقتصادي لدول أسيا والمحيط الهاديء هذا الشهر في تشيلي بسبب اضطرابات تشهدها الدولة. ووصف الإتفاق "بالمعقد  جدا" وقال ان الولايات المتحدة "تتأكد ان كل الجانب لديه تفهم صحيح وواضح جدا ومفصل لما تم الاتفاق عليه".

وقال روس لتلفزيون بلومبرج عند سؤاله إذا كان الاتفاق في طريقه نحو التوقيع هذا الشهر "نحن في وضع جيد، ونحقق تقدما جيدا، ولا يوجد سبب طبيعي يحول دون ذلك". "لكن عما إذا كان سيتأخر قليلا (التوقيع)، من يعلم، هذا دائما أمر محتمل".

وارتفعت الأسهم إلى مستويات قياسية يوم الجمعة وسط علامات على إنفراجة حول التجارة بالإضافة لنمو أفضل من المتوقع للوظائف الأمريكية. وتحدث كبار المفاوضين عبر الهاتف يوم الجمعة ووصفوا المحادثات "بالبناءة" حيث يسعون لتهدئة التوترات في حرب تجارية تهدد بركود عالمي.

ويتضمن الاتفاق زيادة الصين مشترياتها من المنتجات الزراعية الأمريكية والحفاظ على استقرار عملتها وفتح أسواق الخدمات المالية أمام الشركات الأمريكية. وفي المقابل، تريد بكين ان تتخلى واشنطن عن رسوم إستيراد جديد من المقرر ان تدخل حيز التنفيذ يوم 15 ديسمبر على سلع من بينها الهواتف الذكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.