Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تضغط على ترامب لإلغاء مزيد من الرسوم ضمن اتفاق "المرحلة الأولى

By تشرين2/نوفمبر 05, 2019 406

قالت مصادر مطلعة لوكالة رويترز يوم الاثنين إن الصين تضغط على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإلغاء المزيد من الرسوم التي فرضت في سبتمبر ضمن اتفاق "مرحلة أولى" تجاري بين الولايات المتحدة والصين.

ومن المتوقع على نطاق واسع ان يشمل الإتفاق، الذي ربما يوقعه هذا الشهر ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في مكان لم يتحدد بعد، تعهدا أمريكيا بإلغاء رسوم مقرر ان تدخل حيز التنفيذ يوم 15 ديسمبر على واردات من الصين بقيمة 156 مليار دولار.

وقال مسؤول أمريكي أن مصير رسوم يوم 15 ديسمبر يتم النظر فيه في إطار المفاوضات ورحلة توقيع محتملة هذا الشهر.

وقال مصدر أخر على دراية بالمحادثات إن المفاوضين الصينيين يريدون ان تلغي واشنطن رسوما نسبتها 15% على سلع صينية قيمتها حوالي 125 مليار دولار والتي دخلت حيز التنفيذ يوم الأول من سبتمبر. ويسعون أيضا إلى إلغاء رسوم سابقة بنسبة 25% على واردات بقيمة 250 مليار دولار تتنوع من ألات وأشباه موصلات إلى أثاث.

وقال شخص مطلع على الموقف التفاوضي للصين أن بكين تواصل الضغط على واشنطن "لإلغاء كافة الرسوم في أقرب وقت ممكن".

وكانت صحيفة بوليتيكو مستشهدة بمصادر أول من نشر طلب الصين إلغاء الرسوم التي سرت يوم الأول من سبتمبر . ونشرت أيضا صحيفة فاينانشال تايمز ان البيت الأبيض يدرس ما إذا كان يلغي رسوم الأول من سبتمبر، التي تغطي بعض أنواع الملابس وشاشات التلفزيون المسطحة ومكبرات الصوت الذكية وسماعات البلوتوث.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.