Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وول ستريت جورنال: واشنطن وبكين تناقشان إلغاء رسوم قائمة ضمن اتفاق تجاري مبدئي

By تشرين2/نوفمبر 05, 2019 496

قالت مصادر مطلعة لصحيفة وول ستريت جورنال ان المسؤولين الأمريكيين والصينيين يناقشون جديا إلغاء بعض الرسوم القائمة لإبرام إتفاق تجاري جزئي قيد التفاوض.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية في وقت متأخر يوم الاثنين "إذا تم التوصل إلى اتفاق، فإن إلغاء رسوم سيكون جزءا منه".

وإتفقت الولايات المتحدة والصين بشكل مبدئي على ما وصفه الرئيس ترامب بمرحلة أولى ضمن عدة مراحل لإتفاق ينهي النزاع الذي أسفر عن إستهداف تعاملات تجارية بمليارات الدولارات بين الدولتين.

وقال مسؤولون إن إتفاق "المرحلة الأولى" سيشمل قيام الصين بمشتريات سلع زراعية أمريكية وقواعد  لمنع التلاعب بالعملة وبعض النصوص لحماية الملكية الفكرية وفتح صناعات صينية أمام الشركات الأمريكية. ومن المتوقع على نطاق واسع ان يثني اتفاق المرحلة الأولى ترامب عن فرض رسوم جديدة يوم 15 ديسمبر كما هو مخطط، لكن يعمل المفاوضون الأن على إطار عمل سيلغي أيضا بعض الرسوم القائمة، وفقا للمصادر.

وبعثت وزارة الخارجية الصينية بإشارات إيجابية حول المحادثات التجارية يوم الثلاثاء مشيرة ان الرئيسين على إتصال وإن تقدما يتحقق في المفاوضات.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز في وقت سابق ان مسؤولي إدارة ترامب يدرسون إلغاء رسوم نسبتها 15% على واردات من الصين بقيمة 111 مليار دولار فرضت يوم الأول من سبتمبر.

وإنتقدت متاجر التجزئة وشركات تصنيع الملابس هذه الرسوم، والتي هي دفعة من رسوم يدرس المسؤولون إلغاؤها. وقال مسؤول كبير بالإدارة ان الصين ستخفف أيضا بعض الرسوم على واردات أمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.