Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حزب البريكست بزعامة فاراج يعطي جونسون دفعة إنتخابية

By تشرين2/نوفمبر 11, 2019 1116

قال حزب البريكست البريطاني المناهض للاتحاد الأوروبي إنه لن يقدم مرشحين للتنافس على مئات الدوائر الانتخابية التي يسيطر عليها حزب المحافظين الحاكم في الانتخابات البريطانية المقرر إجراؤها الشهر القادم، مما يعزز حظوظ عودة رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى دوانينج سترتيت (مقر الحكومة البريطانية).

وقال نايجل فاراج زعيم حزب البريكست إن حزبه الناشيء لن ينافس على أي من المقاعد ال 317 التي يسيطر عليها حزب المحافظين منذ انتخابات 2017. وكان تعهد في السابق بالتنافس على كل الدوائر في الانتخابات التي موعدها 12 ديسمبر.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0.8% مقابل الدولار على إثر هذا الإعلان.

وقال فاراج ان تلك الخطوة تهدف إلى منع الأحزاب المناهضة للبريكست من تشكيل تحالف يدعو إلى إستفتاء ثان لإلغاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقال إن الحزب سينافس على مقاعد أخرى في مجلس العموم المؤلف من 650 مقعدا يسيطر عليها حزبي العمال والديمقراطيين الأحرار.

وقالت وكالات إستطلاع رأي ان حزب فاراج—الذي يدعو إلى إنفصال تام عن الاتحاد الأوروبي—يجازف بتفتيت الأصوات المعارضة للاتحاد الأوروبي في الدوائر الانتخابية عبر  بريطانيا، مما قد يسمح لأحزاب المعارضة الفوز بدوائر مهمة. وقال فاراج "أعتقد إعلاننا اليوم يمنع حدوث استفتاء ثان". "وهذا الشيء الأهم لدولتنا".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.