Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين ستشدد العقوبات على سرقة الملكية الفكرية

By تشرين2/نوفمبر 24, 2019 666

قالت الصين إنها ستشدد العقوبات على إنتهاكات حقوق الملكية الفكرية في محاولة منها لمعالجة واحدة من نقاط الخلاف في المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة.

وستنظر الدولة أيضا إلى توسيع نطاق المساءلة الجنائية لهؤلاء الذين يسرقون الملكية الفكرية، وفقا لتوجيهات أصدرتها الحكومة يوم الأحد. ولم تقدم هذه التوجيهات تفاصيل عما قد تتضمنه تلك الخطوات.

وتريد الولايات المتحدة ان تلتزم الصين بالتضييق على سرقة الملكية الفكرية ووقف إجبار الشركات الأمريكية على تسليم أسرارها التجارية كشرط للعمل هناك.

هذا وقالت الصين إنها تستهدف الحد من الإنتهاكات المتكررة للملكية الفكرية بحلول 2022 وتخطط لجعل من الأسهل على ضحايا هذه التجاوزات الحصول على تعويض.

وتعمل الدولتان نحو التوصل إلى إتفاق تجاري جزئي وترك القضايا الأكثر إثارة للجدل للمناقشات في وقت لاحق. وتحدث كبير المفاوضين التجاريين للصين الأسبوع الماضي حول خطط بكين لإصلاح شركات الدولة وفتح القطاع المالي أمام الشركات الأجنبية وضمان حقوق الملكية الفكرية—وتلك قضايا تدخل في صميم المطالب الأمريكية بتغيير في النظام الاقتصادي للصين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.