Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا تسجل أول شهر منذ 70 عاما كمصدر صاف للمنتجات البترولية

By تشرين2/نوفمبر 29, 2019 443

عززت الولايات المتحدة مكانتها كمنتج للطاقة بتسجيل أول شهر كامل كمصدر صاف للنفط الخام والمنتجات البترولية منذ بدء تسجيل البيانات الحكومية في 1949.

وبحسب بيانات صدرت من إدارة معلومات الطاقة يوم الجمعة، صدرت الدولة 89 ألف برميل يوميا أكثر مما إستوردت في سبتمبر. ورغم ان الولايات المتحدة أعلنت في السابق صافي صادرات على أساس أسبوعي، تمثل أرقام اليوم إنجازا مهما ما كان يتنبأ به سوى عدد قليل قبل عشر سنوات فقط، قبل ان تبدأ طفرة إنتاج النفط الصخري.

وروج الرئيس دونالد ترامب لإستقلال الولايات المتحدة في الطاقة قائلا ان الدولة تبتعد عن الإعتماد على النفط الأجنبي. وبينما يظهر صافي الصادرات إنخفاض الإعتماد على الواردات، إلا ان الولايات المتحدة لاتزال تشتري النفط الخام الثقيل من بلدان أخرى لتلبية إحتياجات مصافيها للتكرير. وتشتري أيضا منتجات مكررة عندما تتاح بتكلفة أقل من موردين أجانب.

وقال بوب ماكنالي، مستشار الطاقة السابق للرئيس جورج دبليو بوش ورئيس شركة استشارات الطاقة رابيدان إنيرجي جروب، "عودة الولايات المتحدة كمصدر صاف يذكر كيف يمكن لصناعة النفط تحقيق مفاجئات—في هذه الحالة، ثورة النفط الصخري—تقلب أسعار النفط العالمية والإنتاج والتدفقات التجارية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.