Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كوريا الشمالية توجه إنتقادات وإساءات لترامب مع تصاعد حرب كلامية

By كانون1/ديسمبر 09, 2019 433

شنت كوريا الشمالية أعنف هجوم شخصي على الرئيس دونالد ترامب منذ أكثر من عامين، قائلة ان تعليقات الزعيم الأمريكي مؤخرا تجعله يبدو "كرجل عجوز متهور ومضطرب".

وكان البيان الصادر عن المسؤول الكوري الشمالي كيم يونغ تشول يوم الاثنين الأحدث ضمن حرب كلامية قبل مهلىة نهائية تحددها بيونيجيانج لحدوث إنفراجة في المحادثات النووية. ويوم الأحد، قلل ترامب من شأن التحذيرات من النظام الكوري، قائلا أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون "ذكي جدا ولديه الكثير جدا يخسره" إذا جدد العداء مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة عن كيم يونغ تشول قوله "هذا يشير في الطبيعي ان ترامب رجل عجوز ينفد صبره سريعا". "فهو رجل عجوز متهور ومضطرب، وربما يأتي الوقت الذي لا يمكننا وصفه سوى بالمعتوه".

وأعادت هذه الإساءات الشخصية للأذهان الأيام المتوترة لعام 2017، عندما دفعت سلسلة متصاعدة من اختبارات كوريا الشمالية للصواريخ ترامب للسخرية من كيم ووصفه "برجل الصواريخ" والتهديد في الأمم المتحدة بتدمير الدولة بأكملها. وإنتقدت كوريا الشمالية بعدها ترامب ووصفته "بالمعتوه" قبل ان ينحي الاثنان عدائهما جانبا من أجل محادثات نووية غير مسبوقة أسفرت عن ثلاثة اجتماعات مباشرة، لكن بدون اتفاق لنزع الأسلحة النووية.

وأشار بيان الاثنين ان رأي كيم جونغ اون في ترامب، 73 عاما، "ربما يتغير" إذا لم يغير الزعيم الأمريكي موقفه. وقال كيم يونغ تشول "إذا لم يكن لدى الولايات المتحدة الإرادة والحكمة، لن يمكنها سوى ان تراقب بقلق واقع فيه يزداد تهديد أمنها بمرور الوقت".

وحتى أبريل، كان كيم يونغ تشول، الذي يبلغ من العمر 73 عاما أيضا، نائب رئيس حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية واجتمع مع ترامب مرتين في البيت الأبيض قبل قمتين بين الزعيمين. ومؤخرا، وصفته وسائل الإعلام الرسمية برئيس لجنة كوريا الشمالية للسلام في أسيا والمحيط الهاديء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.